]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

كلمات من نور 20

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-12-29 ، الوقت: 20:55:15
  • تقييم المقالة:

 

191- ينبغي للعاقل أن لا يحكم بما يبدو له من استرحام الباكي المتظلم وتشكيه وكثرة بكائه " لا تحكم له بدون أن تسمع من الآخر فقد يكون هذا مفقوء العين وأما الآخر فمفقوء العينين معا " .

 

192- ستظهر حقيقة المستقيم وسيحبه الناس ولو بعد حيـن , وأما المنحرف فسيظهر انحرافه وسيبغضه الناس ولو بعد حين ... وقد يرضى الله عن شخص لا يعرفه أحد ما دام مؤمنا وصالحا , وقد يبغض الله شخصا تسمع به الدنيا كلها لأنه عاص وجاحد لفضل الله عليه .

 

193 - يُـقال : أربعة أشياء لا يُستقل قليلُـها ( لأن هذا القليلَ قد يكون وحدَه مدمرا ) : النارُ والمرضُ والعدوُّ , وأخيرا الدَّينُ .

 

194- اعلم يا ابن آدم أن قيمتك في قلبك وعلمك وعملك , لا في مالك وجيبك حتى ولو قال بعض الناس خلاف هذا . ولا تنظر إلى من هو  أكبر منك إلا من هو أكثر منك طاعة لله .

 

195- الغاية الحقيقية هي التي ليس لها بعد وليس بعدها شيء , ألا وهي الجنة . فمن كان عاملا فليعمل لها أولا وقبل كل شيء .

 

196- الله يبتلي بالخير وبالشر , والصبرُ على الابتلاء بالخير أصعبُ من الصبرِ على الابتلاء بالشر . والصابرون من الفقراء أكثرُ بكثير من الشاكرين من الأغنياء .

 

197- بعضَ الناس يسألون عن حكمِ الإسلام ما دام الحكمُ المتوقع موافقا للهوى والنفس والشيطان , أما في الحالة الأخرى فإنك تجد أن الشخصَ يتهربُ في الكثير من الأحيان من حكم الدين !!!.

 

198- سئل أحد الصالحين : "هل يحسن بالشيخ أن يتعلم ؟ " فقال " إن كان يحسن به أن يعيش فإنه يحسن به أن يتعلم ".

 

199- كل ما هو حلال في الدين أو مستحب أو واجب هو بإذن الله حسنٌ وكل ما هو حرام في الدين هو سيء . والله لا يُحرم أبدا شيئا طيبا كما أنه كذلك لا يوجبُ أو يفرض علينا أبدا شيئا خبيثا .

 

200- إن أردتَ أن تعرفَ مستوى مجتمع من المجتمعاتِ الإسلاميةِ الصغيرة أو الكبيرة ( قُـربا من الإسلامِ أو بعدا عنه ) فانظرْ إلى حالِ الأعراسِ فيها .



يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق