]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

السيد الصرخي الحسني ونصرة رسول الانسانية

بواسطة: أيام الحميري  |  بتاريخ: 2013-12-29 ، الوقت: 17:58:59
  • تقييم المقالة:

السيد الصرخي الحسني ونصرة رسول الانسانية

 

عندما نريد ان نتحدث عن شخصية إسلامية كشخصية الرسول الأعظم صلى الله عليه واله وسلم يحتار الفكرُ وتُشَل الكلمات عن وصف ماتريده ذكره بل يجفُ حِبر القلم ويتسائل بماذا يبدأ وبماذا يكتب ؟لذا ارتايتُ ان أكتب عن الدور الاصلاحي الذي قام به نبي الامة صلى الله عليه واله وسلم بعد ان كانت الجاهلية تسود المجتمع الانساني آنذاك ,فبعث الله نبياُ منهم يعلمهم ويرشدهم طريق الهداية والصلاح ,فكان الموجه والمعلم الاول للانسانية ليخرجها من التيه والجهالة  فكانت دعوته عليه الصلاة والسلام مثلت انقلاباً اجتماعيا دك أُسس المجتمع القديم المحكوم عليه من قبل الاعراف القبلية ,فكانت حركة الرسول الاصلاحية معجزة حررت وصهرت شتات القبائل ووحدتها بتلك الكتلة الانسانية العظيمة المتراصة في وحدة اجتماعية جديدة والقرآن الكريم ذكر وجود الرسول صلى الله عليه واله وسلم ..

بسم الله الرحمن الرحيم :

ياأيًها الناسُ قًدْ جاْءًكُم الًرًسولُ بالحَقٍ مٍنْ رَبٍكُمْ فَآمنوا خَيْرأَ لَكُمْ وإِنْ تَكْفُروْا فَأِنً لِلّهِ ماْفيْ السًماواتِ والأًرْضْ وكانَ اللًهُ عَليْماَ حًكيْماَ . ) النساء-170

فان من اهم الامور التي اكد عليها رسول الامة هي اصلاح الامة باعتبارها ضرورة شرعية اكد عليها القران الكريم بقوله تعالى {إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإصْلاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ} (هود: من الآية 88). وكما أوجب الله على ولي الأمر القيام بالإصلاح فقال الله تبارك وتعالى: {الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ} (الحج:41).فاذن الاصلاح  هو غاية الدعاة غاية المصلحين الحقيقين فكانت الحركة الاصلاحية للرسول الاعظم صلى الله عليه واله ذات جوانب متعدد اجتماعية وسياسية ودينية وحضارية وثقافية ,فكان العهد الاسلامي الذي قام به الرسول من بدايته عهدعلم ونور وخروج من الجهل والظلام الذي كانت بوادره تتطبع لولا ظهور النبي المصلح لهذه البشرية حيث قام بتنقيتها من الشرك والاوثان الى نور الله الاعظم ,فالاصلاح أساس لرقي الحياة الإنسانية، طالما البشرية بحاجة إلى الهدى والاستقامة والتكامل، ولولا ذلك لعاش الإنسان تائهاً ضائعاً لقد جاء لإصلاح الأرض. هذه سنته. فمن أراد إتباع سنته فعليه بالإصلاح.وسيرا على خطى الرسول الاعظم سار الاولياء والدعاة من اجل الاصلاح في كل وقت وزمن فنرى سماحة المرجع الاعلى السيد الصرخي الحسني دائماً مايسعى لتحرير الانسان من التعبد الدنيوي وعبادة الهوى والشيطان والامتثال الدائم لما جا به القرن الكريم وسنة الرسول وال بيته الاطهار ونراه دائم الانتصار للنبي الاعظم وبالاخص الشبهات والافتراءات والاساءات التي تشن ضد نبي الرحمة صلى الله عليه واله وسلم فقد اصدرت  السلسلة الماسية في نصرة الصادق الأمين و سيرته القدسية

هي سلسلة كتابات لإحياء تراث و سيرة  الرسول الأكرم و خاتم الأنبياء محمد بن عبد الله (صلى الله عليه و آله و سلّم) و التعريف بشمائله و أخلاقه و عظمة شخصيته. هذه السلسلة تتبنّى تشجيع الكتابات ردّاً على من يحاول طمس او تشويه سيرة النبي الخاتم (صلى الله عليه و آله و سلّم). و قد صدر في هذه السلسلة العديد من البحوث:

الحلقة (1): ’المعاناة المحمدية في تبليغ الرسالة الإلهية‘

الحلقة (2): ’السيرة العطرة في أخلاق النبي الطاهرة‘

الحلقة (3): ’قيم السماء تتجسد في خاتم الأنبياء‘

الحلقة (4): ’ومضات من تاريخ الرسول (ص)‘

الحلقة (5): ’الإقتداء بخاتم الأنبياء (ص)‘

الحلقة (6): ’محمد المصطفى (ص) المظهر الكامل لأخلاق السماء‘

الحلقة (7): ’الرسول الأعظم محمد بن عبد الله (ص) أسوة و قدوة‘

الحلقة (8): ’الغرب ينحني تعظيما للنبي محمد (ص)‘

الحلقة (9): ’قبسات نورانية من السيرة النبوية‘

الحلقة (10): ’رحيق من الرسالة المحمدية‘

الحلقة (11): ’رجل اصبح أمّة‘

الحلقة (12): ’سيرة الرسول الأعظم (ص) مواقف و عبر‘

الحلقة (13): ’ومضات في الحركة الإصلاحية للنبي الخاتم (ص) و طرق نصرته‘

 

الحلقة (14): ’نبذة مختصرة من مواقف المحرر الأعظم و الرسول الأكرم محمد (ص)‘

http://www.al-hasany.net/series/series-masia/


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق