]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

محكمة النقض بالرباط وملف اختلاسات أمن طنجة

بواسطة: Hassan Boudraa  |  بتاريخ: 2013-12-29 ، الوقت: 10:14:35
  • تقييم المقالة:

مازالت محكمة النقض في المغرب لم تحسم  نهائيا في الملف المتعلق بالاختلاسات  المالية التي عرفتها ولاية أمن طنجة سنة 2010 ،حيث سبق للقضاء بطنجة أن حول البراءة في حق العميد الإقليمي للشرطة بلمجذوب رئيس المصلحة الإدارية لولاية أمن طنجة إلى عقوبة عشرة سنوات سجنا  لكن من دون اعتقاله ، بالمقابل أدانت في حالة اعتقال كل من  حايسوبي الولائي لكثري و رشيد حموش بعشرة سنوات سجنا بعدما حمل القضاء الجميع مسؤولية الاختلاسات المالية  التي عرفتها ولاية امن طنجة .

  وجدد رشيد حموش الذي يقضي العقوبة الحبسية بالسجن المحلي بطنجة القول أنه ضحية هذا الملف لنزاهته التي دفعت به إلى فضح المسؤولين عن هذه الجريمة المالية ، فكان أن تم الانتقام  منه بإقحامه في هذا الملف ،  واستغرب المعني بالأمر في رسائل بعث بها  إلى السلطات القضائية و الجمعيات المهتمة بحقوق الإنسان بالمغرب سكوت الجهات التي باشرت التحقيق في النازلة عن حالة والي أمن طنجة السابق" أوهاشي" الذي أكل بيده ورجليه وغرف من أموال الأمن بطنجة  ولم يتم اعتقاله ، بل حولته بقوله  عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي أنجزت مسطرة التحقيق إلى بريء ، بينما يقول حموش أن المحققين حولوه من مبلغ عن الجريمة إلى متهم فيها، ويؤكد حموش أن تأخر محكمة النقض في الرباط  في الحسم في الملف قد تكون وراءه جهات تحاول إقبار الملف و تعمل حسب قوله لفائدة والي امن طنجة السابق حتى يبقى بعيدا عن المتابعة. 
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق