]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 16

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-12-28 ، الوقت: 20:17:13
  • تقييم المقالة:

 

151- المرأة المثالية ذكية , بحيث تفهم أن ملاحقـتها للرجل يقضي على شوق الرجل الداخلي نحوها , لأنها إن فعلت ذلك فماذا يبقى له أن يفعل معها أو لها ؟!.

ولذلك من الصعب أن تقول المرأة لرجل : أحبك , حتى ولو كانت تحبه  .

152- ماذا تريد المرأة ؟! . إنها تريد وبـبـساطة كل ما لا تستطيع الحصول عليه... والمرأة لا ترى البتة ما نفعل من أجلها . إنها لا ترى إلا ما لا نفعل من أجلها  .

153- الأم تشتاق إلى ولدها ( أو ابنتها ) وتحب دوما أن تزوره أو يزورها - مهما كان كبيرا - , وتقنعُ ولو برؤيته وتكليمه ولو لدقيقة واحدة . هذا هو قلب الأم وهذه هي طبيعتها وهذا هو شعورها الذي يجب أن يُراعى من طرف كل الأولاد .

154- أشقى امرأة هي التي : تنظر في أمور الدنيا إلى من هو أحسن منها , وتنظر إلى الكون بالعين السوداء لا البيضاء , وتنظر إلى الحياة بعين التشاؤم لا بعين التفاؤل .

155- لـو تجـاوزت المرأة عن بعض هـفـوات زوجها لاستطاعت أن تعيش أسعد ما تكونولكن المرأة النكدية والمشاكسة تصر على أن تُـشقي زوجها ثم تشقى هي معه  .

156- الزوجة الصالحة والصحة الجيدة هما أفضل كنوز الرجل ... والمرأةُ الصالحةُ خيرٌ للرجلِ من عينيه ويديه .

157- لم تخلق حواء من رأس الرجل لئلا تتعالى عليه , ولا من رجله لئلا يحتقرها , بل استلها الله من ضلعه لتكون تحت جناحه فيحميها وتكون قريبة إلى قلبه فيحبها وتحبه .

158- إذا قسوتَ على المرأة - بدون أن تظلمها - كسبْـتها وربحتها , وإذا توددتَ إليها  وبالغت - خسرتَـها وضيعتها ... والمرأة كالبحر مطيعة لمن يقوى عليها , جبارة على من يخشاها .

159-- المرأة الضعيفةُ هي التي تكـرَهُ زوجها وتريدُ السيـطرةَ علـيه بالباطل , وأما القـويةُ فهي التي تُكـرِهُ زوجَـها ( بحسن معاملته وباتباع سياسة حكيمة معه ) على حُـبـها والإحسان إليها .

160--المرأة المتكاملةُ هي الأمُّ حينما يحتاجُ المرءُ إلى حنان الأم وهي الأختُ حينما يحتاج إلى مودة الأختِ وهي البنتُ حينما يحتاجُ إلى بِـرِّ البنت وهي الزوجةُ حينما يحتاجُ إلى عطف الزوجة وهي كل هذا .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • عبد الحميد رميته | 2013-12-28
    بارك الله فيك ابنتي الكريمة ابتسام .
  • الكاتبة إبتسام | 2013-12-28
    مشكور يا أستاذي طار الإبهام و الله أنا ايظا نصحتها بعدم المكالمة خصوصا أن نسبوا معروف و هو على دين و أخلاق ،و هكذا تصبح علاقتهما نقية و صافية ،الله يخليك لينا يا شيخنا المحترم
  • عبد الحميد رميته | 2013-12-28
    إذن باختصار : الأفضل لها أن تقلل من الاتصال بزوجها سواء عن طريق المكالمات الهاتفية أو الاتصال الشخصي بينها وبين زوجها ( وليس خطيبها ما دام العقد الشرعي تم  . هو زوجها وليس خطيبها ) .

    ولكن إن اتصلت بزوجها بالهاتف أو بدون هاتف فإن ذلك جائز لها ثم جائز , وليس عليها ( في ذلك ) أي حرج من الناحية الشرعية بإذن الله تعالى .
  • الكاتبة إبتسام | 2013-12-28
    جميل يا شيخ ،يا شيخ عندي سؤال:صديقتي مخطوبة منذ  فترة وجيزة و فاتحتها مقروءة هل يجوز لها مكالمة خطيبها هاتفيا للتعرف§بصراحة من كثر الردود الي جاءتها من الأئمة و الشيوخ صارت ضايعة بين مؤيد و معارض 
    • عبد الحميد رميته | 2013-12-28
      1- الأفضل - حتى لا يختلط الأمر على السائل في الدين - أن يقيد نفسه بمذهب واحد من المذاهب الإسلامية .

      2- وكذلك السؤال يجب أن يطرح على الداعية ( أو العالم  أو الإمام أو ...) التقي من جهة والمعتدل من جهة أخرى ( لا مائع أو منحل ولا متشدد أو متزمت ) .

      3- عندنا في المذهب المالكي ( المذهب السائد في المغرب العربي ) :

      إذا تم العقد الشرعي ( الفاتحة ) بين الرجل والمرأة , فإن المرأة أصبحت حلالا لزوجها تكلمه أو تلتقي به أو ... كل ذلك جائز لهما شرعا . هذا أمر أؤكد عليه .

      هذا مع ملاحظتان :

                   الأولى : أن الأفضل عدم الخلوة بها أو تقبيلها أو فعل ما بعد التقبيل من .... ولكن إن فعل ذلك بعد الفاتحة ( أو العقد الشرعي ) فإن ذلك جائز له ثم جائز ثم جائز , حتى وإن كان غير منصوح به .
      أنا شخصيا أفضل أن يبقى الزوجان بعيدين عن بعضهما البعض في حدود الاستطاعة حتى يتم اللقاء ليلة الدخول بعد العرس أو حفل الزواج ... وسيكون اللقاء طيبا ومباركا ورائعا .

                  الثانية : إن اختلى الرجل بزوجته ( قبل العرس أو حفل الزواج ) سواء بجماع أو بدون جماع , ثم طلق الرجل زوجته فإنها تأخذ المهر كله , وأما لو طلقها قبل الدخول وبدون خلو ة فإنها تأخذ فقط نفس المهر . والله أعلم .

      إن كان الجواب مفهوما فبها , وإلا فيمكنك الاتصال بي عن طريق رسالة خاصة ( من خلال موقع مقالاتي ) وسأجيبك عندئذ بالتفصيل .

      شكرا جزيلا لك على الثقة والمتابعة .

      الله يرضى عنك ويوفقك لكل خير ويجعل جميع أيامك ( ابنتي ابتسام ) أفراحا ومسرات , آمين .

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق