]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 17

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-12-27 ، الوقت: 10:50:46
  • تقييم المقالة:

 

161- التقاعد قد يكون نعمة لصاحبه وقد يكون نقمة عليه . هو نعمة إذا عرف كيف يشغل المتقاعدُ وقـتَـه ويستغله فيما يعود عليه بخير الدنيا أو الآخرة أو بخيرهما معا , سواء كان العملُ بدنيا أو فكريا , وسواء كان مدرا للمال أم لا .

162- فرق كبير بين حسن معاملة المسلم لليهودي أو النصراني أو الكافر بشكل عام من جهة , وإعطاء الولاء له من جهة أخرى . شتان شتان بين هذا وذاك .

163-يمكن للعاصي المؤمن أن يملك من الدنيا الكثير , ولكنه لا يمكن أن يكون سعيدا وهو عاص لله, كما لا يمكن أن يكون سعيدا بمعصيته لله .

164-لا يمكن أن يبارك الله لعاق لوالديه في قول أو عمل , في شأن ديني أودنيوي , كما لا يمكن لشخص أن يسعد سعادة حقيقية وهو عاص لوالديه أو لأحدهما  .

165-- لا يمكن أنيوجد غناء حرام وجميل بالفعل في نفس الوقت , فالغناء إما أنه جميل فهو حلال , وإماأنه حرام وعندئذ سيكون قبيحا ولن يكون أبدا جميلا , وذلك لأن الله يحل الطيبات ويحرم الخبائت .

166-- الرجل الذييقول لابنه حين يطلبه – وهو في بيته - شخصٌ آخر " قل له : أبي غير موجود " , هذا الرجل يُـفسد ابنه ولا يربـيه , ولا يجوز أبدا أن يُـصَدَّقَ في دعواه بأنه يريد لابنه التربية الصالحة .   

167- لا يُسعِـدُ الإنسانَ – كلَّ إنسان – في الدنيا إلا شيءٌ واحدٌ هو الدينُ وهو الإسلامُ , ولا شيء آخر غير الدين وغير الإسلام .

168- قيل لحكيم " من ذا الذي يسلم من معاداة الناس ؟" , قال " الذي لم يظهر منه شر ولا خير " .

169--لا تبكِ على فائت قد مات ولا تهتم كثيرا بمستقبل أنت لا تعلم هل تعيشه أم لا , وإذا عشته أنت لا تعلم ما يخبئه الله لك فيه ... إذن عش يومك .

170- قيل " إذا أردتَ النجاح ، فاستيقظ باكرا وابتسم ، وأغلق أبوابا حديدية على الماضي الذي لم يبق منه إلا التجارب ... وأغلق أبوابا حديدية على المستقبل الذي لم يأت بعد ، وعش يومك الحاضر بحيوية ونشاط وتفاؤل ".



يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق