]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 14

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-12-27 ، الوقت: 10:44:29
  • تقييم المقالة:

 

 

131--المرأة سيئةُ الظنِّ كثيرةُ الهواجسِ , وحسنةُ النيةِ هادئةُ البال . ولو أحسنت المرأةُ الظنَ لأمال الله قلوبَ الغير لحسن الظن بها هي , وأما إن بالغت في إساءة الظن بالغير أساء الغيرُ الظن بها غالبا.

 

132- المرأة لها كيسان أحدهما تحفظ فيه سيئات زوجها وفي الثاني حسناته . الأول محكم الغلق ومنه فهي لا تكاد تنسى سيئة لزوجها مهما كانت قديمة . والثاني مثقوب كل حسنة تدخل فيه تخرج في الحين  .

 

133- قبل الزواج تبحث المرأة عن شيء واحد وهو الزواج , ولكنها عندما تظفر بالزوج تصبح تطلب منه كل شيء مما يقدر عليه أو لا يقدر عليه , من الضروريات ومن الكماليات .

 

134--المرأة الجميلة ليست دائما طيبة , ولكن المرأة الطيبة دائماَ جميلة , لأن الطيبة والأدب والأخلاق والدين و... كل ذلك يُـضفي على المرأة جمالا هو أهم مليون مرة من الجمال الجسدي المادي .

 

135-" الزوجة مثل الدائن : تتذكر – غالبا - كلَّ ما قدمته لزوجها ". وفي المقابل : هي تنسى غالبا جلَّ ما قدمه لها زوجُها . " لو أحسنت إليها الدهر كله ثم أسأت إليها مرة واحدة لقالت ما رأيت منك خيرا قط " .

136- " الأم تأمل أن تجد لابنتها زوجا أفضل من أبيها, ولكنها تؤمن بأن ولدها لن يجد زوجة مثل أمه " , وذلك بسبب أنانية المرأة ... وهذه حسنة من حسنات الرجل , لأن الرجل يحب - دوما - لابنته من هو خير منه هو  .

137-" لن يستطيع أيرجل في العالم أن يرضي زوجته ، ولو أوتي مال قارون ... لأن هناك دائما في طلباتها ما لا يستطيع الزوج تحقيقه " !.

138- " البنت في بيت أهلها ستظل صغيرة لا تشعر بالمسؤولية ( وستبقى بلا زواج طفلة ) ولو بلغت ال 40 من عمرها ". ومن اعتبرت نفسها امرأة ناضجة وهي ما زالت لم تتزوج بعد , هي واهمة حتى ولو كان عمرها قد تجاوز الأربعين .

139- شهرة المرأة ( أو ما يقوله عنها الناس ) هو عندها أهم بكثير من سعادتها .

140-" إعط المرأة حقَّها ولا تزدْ , فإنها تتمرد ". وهذه نصيحة غالية مطلوب تطبيقها مع الزوجات خاصة ... وهي صالحة مع الكثيرات من النساء(لا كل النساء) اللواتي يفسدهن الإحسان الزائد .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق