]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 13

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-12-26 ، الوقت: 15:36:18
  • تقييم المقالة:

 

121-المرأة المباركة والحكيمة والكيسة الفطنة تجعلُ من الرجلِ غليظِ القلب رجلا رقيقا . وكذلك فإن النساءَ بلا عشرة الرجال يذْبَـلن , وإن الرجالَ بلا عشرة النساء يتبَـلّـدُون .

122- في ال10 نساء مات عنهن أزواجهن تجد واحدة تتزوج بعد ذلك و 9 نساء يرفضن الزواج من أجل أولادهن . وأما الرجال فإن واحدا يرفض الزواج وأما 9 فيتزوجُ الواحد منهم بثانية بعد موتِ الزوجة الأولى بشهور أو سنوات قليلة فقط .

 

123- مما يُحسَبُ للمرأةِ لا عليها أن الأطفالَ الذين استطاعوا أن يسعدوا معنيا بهم وبتربيتهم على أيدي أمهاتهم بعد موت آبائهم هم أضعافُ من نالوا هذا الحظ على أيدي آبائهم بعد فقد أمهاتهم .

 

124-لا تنسي أن الرجال الذين لا يخافون الله لا يكذبون في شيئ مثلما يكذبون على المرأة حين يريدون إيقاعها في شباكهم . إنهم يعتبرون المرأة مجرد سيجارة يدخنونها ثم يرمونها غير مأسوف عليها .

125- المرأةُ بعد أن نالت سلطانا لا حدَّ له على عقولِ الرجالِ , وهم في نشوةِ الشهواتِ وتحت تأثيرِ الأهواءِ , لم تستخدمْ هذا السلطان في البناء والتشييدِ , ولكنها (التي لا تخافُ اللهَ) صرفته في الهدم والتبديدِ.

 

126- للرجل نقول " أنتَ ما زلت طفلا ما دمت لم تتزوج , حتى ولو كان عمركَ 40 سنة " , وكذلك للفتاة نقول " أنتِ ما زلتِ طفلة إلى أن تتزوجي , حتى ولو بلغتِ الأربعين".

 

127-" أحسن الزوجات من قامت بدور الزوجة والعشيقة في نفس الوقت ". أما كزوجة فالأمر واضح , وأما كعشيقة فمن أجل أن تقضي له حاجته منها بكل الطرق الممكنة وكأنها ستغادره غدا أو بعد غد .

128- الجمالُ للمرأة كالمال للرجل : كل منهما قوة وسلطان ... ومنه لا يهم الكثير من الرجال ( للأسف الشديد ) غير الوجه الجميل للمرأة .

129- مطلوب منك أن تُرِيَ لزوجتكَ من أول يوم أسوأ ما عندكَ , حتى إذا قبِلتْ مضطرة بك وصبرت محتسبة عليكَ , تـعود أنتَ فتُريَـها أحسنَ ما عندكَ من معاشرة طيبة , فتفرحُ هي بذلك وتحس وكأنها تزوجت بك من جديد   .

 

130- قال رسول الله : ما تركت بعدي فتنة أشد على الرجال من النساء . ومع ذلك هناك فتنة قريبة من فتنة النساء , ألا وهي فتنة الزعامة والمسؤولية والإمارة , فتنة الكرسي وما أدراك ما الكرسي !. 

 


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق