]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 12

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-12-25 ، الوقت: 17:56:04
  • تقييم المقالة:

 

111- الله أعطى على تربية البنات من الأجر أكثر مما أعطى على تربية الذكور ... وحواء أزلٌ وشأن ومصير : حواء أمي وأمك رغمَ أنفي وأنفِـك .

112--مع أهمية جمال المرأة في اختيار الزوج لزوجته , فما أكثر المتزوجات السعيدات بزواجهن مع أنهن لا يملكن الجمال الأخاذ .

113-ليس هناك من أجل حب الرجل لزوجته وسعادته معها مثل الأدب والأخلاق والدين . يمكن للمرأة مع نقص جمالها أن تعوضَه بخفة ظلها وحسن معاملتها له ودلالها وأدبها و ... أما الدين فلا يعوضه أي جمال , بل قد يكون الجمال بلا دين نقمة على المرأة والرجل سواء .

 

114- لا خير في الحب المؤسس على الجمال , لأن ثوب الجمال لا يقيم إلا فترة , ثم يبدأ في الزوال حتى لا يبقى منه إلا الظل . أما دين المرأة فيزداد يوما بعد يوم , ويزداد كلما تقدم الإنسان في السن .

 

115--الجمال يؤثر ( في الرجل ) عادة في البداية , لكن بعد اتصال الرجل بالمرأة يضعُف تأثير الجمال ويأتي دور الطيبة والمزاج الحسن والذكاء وخفة الظل وحسن العشرة وسلامة القلب و ... وباختصار يأتي دور الإيمان والعمل الصالح .

 

116- " يالله كم كانت تكونُ قداسةُ النساء وإيمانُـهن كبيرين وعظيمين لو كان حبُّهن للخالق يعادلُ حبَّـهن للدنيا وللمال ".   

 

117- من أراد أن يُكرم المرأة - على أنها أمٌّ – فليعلم أن هذا الإكرامَ يبقى ناقصا ولا يكملُ إلا بأن يكرمَها كذلك زوجة وأختا وبنتا حتى تُصبحُ مواطنة صالحة ومدرسة إن أعددتها أعددتَ شعبا طيبَ الأعراق .

 

118--إذا حرصتَ على شرف المرأة ( أية امرأة حتى وإن لم تكن تعرفها ) كما تحرص على شرف أختك ودافعت عنها كأنها إحدى محارمك , فعندئذ وعندئذ فقط أنتَ رجلٌ , وإلا فأنت ذكرٌ ولكنكَ لستَ رجلا .   

 

119-إذا وجدَ الواحد منكم في يوم ما " رجلا ساقطا " يريدُ أن يعتدي على امرأة (أية امرأة) , فإن عليه أن يأخذَ عصا أو سكينا أو ... ويقول للآخر" تفضل ! إنك لن تصل إليها إلا على جثتي !".هذا هو فقط الرجل , وغير ذلك هو ذكر فقط لا رجل .

 

120 -" المرأة تحب بقلبها والرجل يحب بعقله , لذلك هي أكثر سعادة منه في الحب ".


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق