]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

لماذا القيل والقال

بواسطة: عاشقة الوطن j  |  بتاريخ: 2013-12-25 ، الوقت: 06:26:16
  • تقييم المقالة:
لماذا القيل والقال ؟؟؟؟؟؟!!!
نحن اليوم في زمن التطور العلمي والتكنولوجيا والتسارع العلمي وفي زمن أصبح العالم قرية صغيرة، وما زلنا نتحدث أحاديث الأطفال الصغار ومهما علت الشهادات هناك فئة لم تتعلم الخلق الحسن ولم تتعلم مخافة الله في أفعالها قبل أقوالها .
استغرب من فئة من الناس تحب القيل والقال وتتدخل في شؤون الآخرين وتسعى لمعرفة أدق التفاصيل ، لا أعلم السبب ، ولكن اتوقع عندما يسأل يجد الإجابة من هنا وهناك مع القليل من البهارات ، ثم الآخر يفرد عضلاته ليتحدث بحديث ليس له مع القليل من البهارات في النهاية يصبح طعم الطعام غيرمستاغ من كثرة الكلام والبهارات .
ويا ليت من يبحث عن أخبار الناس يخاف الله عملا قبل فعلا ويحاسب نفسه قبل ان تحاسب ويتذكر أن على كتفيه ملكيين يسجلوا الخير والشر.
مسكين الإنسان مهما علا يبقى مسكين لا يفكر بنفسه ولا بنهايته وكيف سيلاقي ربه وبأي وز؟؟؟!! ؛ من أجل إرضاء الناس -ونحن نعلم إن إرضاء الناس غاية لا تدرك -.
قال تعالى: : ((إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُوْلَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا))[الإسراء:36].
فيا معشر البشر خافوا الله وحاسبوها قبل أن تحاسبوا وقبل أن يغلق باب التوبة عندها لا ينفع لا مال ولا بنون ولا كثرة القيل والقال.
جعلنا الله نحن وإياكم من العابدين الساجدين المستغفرين الذي يخافون الله في أفعالهم وأقوالهم ، وأبعد الله عنا وعنكم كل شر، ويسر لنا ولكم كل خير.
اللهم اجعل القرآن الكريم والسنة النبوية طريقنا والخلق الحسن منهجنا والعلم طريقنا آمين .
لعل تكون ساعة استجابة
بقلم زينب صالح أبو عرابي
 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق