]]>
خواطر :
“كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 11

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-12-24 ، الوقت: 23:04:32
  • تقييم المقالة:

 

101-- موافقة المرأة للزوج في كل شيء أمر مرفوض . وكذلك تمرد المرأة على الزوج في كل شيء بحيث تصبح تخالفه في كل شيء وتعاكسه في كل أمر , هو سلوك مرفوض كذلك شرعا وعقلا وعرفا .

102-أجمل امرأة في العالم هي المرأة الطبيعية ... ثم الوضوء مع السواك والحناء والكحل وسائل زينة للمرأة طيبة ومباركة , وتزيد المرأة بإذن الله تعالى جمالا على جمالها .

103- ليس هناك وقت أو مناسبة تنسى فيها المرأة دينها وربها , وتنسى فيها " قال الله أو الرسول أو أي عالم من علماء المسلمين " , ولا تريد فيها سماع أية موعظة دينية , كمـا تنسى أو تتناسى كل ذلك في مناسبات الأعراس .

104- فرق بين من يقول " يا الله إن كان زواجي من فلانة فيه خير الدنيا والآخرة فيسر أمره علي , وإن لم يكن فيه خير فأبعدني عنها واصرفها عني  " ومن يقول " يا الله أنا أريد أن أتزوج بها أو أدمر كل شيء حولي " , ولا يهمه بعد ذلك رضا الله أو سخطه .

105--إن الفتاة تبدأ في الاهتمام برعاية إخوتها وأخواتها قبل الفتى , وفي مقابل شاب صغير واحد بدأ من الصغر في الاهتمام بإخوته نجد في المقابل عشر شابات يبدأن من الصغر في هذا الاهتمام .

106- الولد الذكر لا يفكر في مصلحة أخته إلا بعد سنوات من بدء تفكيرها فيه , وحتى عندما يفكر الفتى في مصلحتها فإنه يعطيها غالبا أقل بكثير مما تعطيه هي ... وقلب المرأة - حتى بعد زواجها - يظل متعلقا بأهلها , ومنه فهي غالبا أحن من الرجل على والديها .

107-أما في بداية الزواج فالمرأة تهتم في العادة بنفسها وأولادها أكثر من اهتمامها بزوجها ثم تصبح المرأة بعد ذلك في الشيخوخة أو قريبا منها أحنى على الرجل منها في الشباب , حيث يصبح اهتمامُها بالرجل هو ما يشغلها أولا قبل الأولاد وربما قبل نفسها .

108- هناك نسوة سيئات وفاسدات هن مهملات للزوج والأولاد ( والبنات ) صغار , وكذلك هن مهملات للزوج عندما يكبر الأولاد والبنات ويتزوجون , فتحاول المرأة عندئذ أن تستغني أكثر بأولادها عن زوجها ... وهذه بطبيعة الحال شيطان في صورة امرأة .

109-- قالت امرأة فاضلة " على المرأة منذ البداية الحرص على التوفيق ما بين رعاية الأولاد والإهتمام بزوجها , ولتعلم أن زوجَـها هو الذي يجب أن يأتي في المقام الأول لأن حقه الشرعي عليها أكبر من حقها هي عليه , ولأنه يعتبر الإبن الأكبر و.. الأثير ".

110-- المرأة وحدها هي الجو الإنساني لدار الرجلِ ولا قيمة لدار لا توجد فيها امرأة : زوجة أو أم أو أخت أو بنت. وحتى الجنة فإن قيمتها تنقص عند الرجل لو لم تكن فيها المرأة .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق