]]>
خواطر :
سألت عنك جزر الأوهام ، غرقت مباشرة في مياه البحار، بعد السؤال...سألت عنك الوديان، جفت مياهها قبل حتى إتمام السؤال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 14

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-12-24 ، الوقت: 23:00:27
  • تقييم المقالة:

 

 

131- المسلم الذي يفرح ويعتز بالدين والأدب والخلق والأمانة والحياء و ... يحبه الله ثم يحبه الناس . وأما الآخر الذي يفتخر على غيره من الناس من أجل دنيا يملكها هو , لا يحبه الله ولا يحبه أغلبية الناس .

 

132- استعانة أي شخص بالجن من أجل جلب أخبار الماضي أو تنبؤات المستقبل , هو عمل محرم شرعا , وهو أمر قبيح وشنيع وسيء , فيه شر الدنيا والآخرة .

133- الجرأة هي الشجاعة في أن تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتجاهد في سبيل الله , ثم لا تخاف بعد ذلك في الله لومة لائم .

 

134- الجرأة هي الشجاعة في أن تعيش صاحب مبدأ تضحي من أجله بالغالي والرخيص من جهدك ووقتك ومالك , وأن ترفض كل الرفض أن تعيش عبدا لغير الله تعالى .

 

135- الجرأة هي الشجاعة في أن تُـرضي الله ولو سخط عليك كل البشر , عوض أن تعصي الله طمعا في بشر أو خوفا منه .

 

136--أن تقول لوالديك ما لا يجوز وما لا يليق , هي " وقاحة " حتى ولو اعتبرها الكثير من الأولاد شجاعة وجرأة وقفازة وشطارة .

 

137- من يسب ويشتم ويسخر ويستهزئ بشخص أكبر منه سنا (حتى ولو كان الكبير كافرا أو مشركا أو منافقا ) لا يمكن بكل المقاييس وبكل الموازين أن يكون شجاعا أو جريئا بل هو وقح و" ستين " وقح .

 

138- يقال " الضيق في القلب والسعة في القلب " , ومنه فالضيق يأتي من داخلك والسعادة والراحة والهناء تأتي من داخلك كذلك .

 

139- حقيقة الشيء لا يمكن أن تتغير مهما غيرتَ أنتَ من اسمها , ومنه فالخمر يبقى خمرا ولو أسميته مشروبا روحيا أو ... والكذبُ يبقى حراما مهما اعتبرته كذبا أبيضا أو أصفرا أو...والسرقةُ تبقى سرقة مهما اعتبرتها دليلا على قفازة وشطارة و ...

 

140- الحق يجب أن يكون في نظر أي مسلم حقا مهما جاءه من عدو أو خصم , وأما الباطل فيجب أن يرفضه المسلمُ مهما أتاه ولو من أحب الناس إليه .



يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق