]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 10

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-12-24 ، الوقت: 22:39:19
  • تقييم المقالة:

 

 

91- الغِـيبة فاكهةُ أغلب البشر , ولكنها قبل ذلك هي فاكهـةُ النساء أولا .

 

92 -" مما هو ضد الزواج الناجح أن الزوجة تتعلق أحيانا بهواية تصرفُ عليها من المال والوقت والحب ما لا تصرفه فيما عليها من واجبات اتجاه زوجها أو بيتها أو أولادها . والمصيبة تصبحُ أكبر إذا كانت الهوايةُ تتعارض وميول زوجها ".

 

93- المرأة تريد من الرجل أن يكون زوجا وأما أكثر مما تريده أن يكون زوجا وأبا .

94- لا يجوز لرجل أن يقبل امرأة أمام الناس في فيلم أو غيره , حتى ولو كانت زوجته . ومن قبل امرأة أمام الناس ( حتى ولو كانت زوجته ) هو رجل ساقط بكل المقاييس .

95- أن يُحسنَ الرجل معاملة زوجته وعشرتها فهذا أمر طيب ومطلوب شرعا وعرفا , وأما أن يكون ضعيفا معها فأمر لا يحبه له الله ولا الناس ولا حتى زوجته في أعماق نفسها .

96- الرجالُ ( كلُّ الرجال وعلى رأسهم الأبطالُ والعظماء والعباقرة والأنبياء والعلماء والشهداء والصالحون و...) من صنعِ أمهاتهم .

97- الأمُّ هي كل شيء في حـياةِ الرجل , وهي كل شيء في حياة الشـعب , وإلـيها يـرجعُ فـضلُ تـقدمِه ( إن تـقدَّم ) وكذا تـقع عليها تبِعةُ تأخرهِ ( إن تأخر ) .

98--الرجل الذي يتباهى بمغامراته مع النساء هو إنسان ساقط لا قيمة له لا عند النساء اللواتي سقط معهن ولا عند الله سبحانه وتعالى ولا عند الناس أجمعين , ولا حتى عند نفسه هو .

99- تذليل المرأة الزائد وإعطاؤها أكثر مما تستحق من قيمة وقدر وأهمية غير مقبول أبدا , ولكن وفي المقابل ظلم الرجل للمرأة والتعدي عليها والإساءة إليها دون جريمة أو خطإ ارتكبته هو منكر كبير وشر مستطير .

100- المرأة ولأسباب عدة منها ضعف إيمانها بالله وقوة عاطفتها وجنون التفاخر عندها ومراعاتها لكلام الناس و... تجدها مستعدة لسماع كل صوت إلا صوت العقل والدين ... ولذلك فهي المسؤولة الأولى عن أغلبية وبدع ومحرمات الولائم الكثيرة والمتعددة . 

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق