]]>
خواطر :
أيتها التكنولوجيا ، لما تصرين على غزونا...أفسدت عنا بساطة عقولنا و معيشتنا... كان الأجدر أن تبقين ما وراء البحارُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . لا تبخل على غيرك بالمشورة الحقيقية والصادقة رغم همك ، ولا تكن بخيلا فيما يرضي نفسك وغيرك مهما كان الثمن فالحياة متعة بين الجميع والإنسان جميل رغم همه   (إزدهار) . 

كلمات من نور 12

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-12-24 ، الوقت: 15:49:47
  • تقييم المقالة:

 

 

111- ما أسوأ الجيران الذين يستقبلونك بالأحضان ويودعونك بالغيبة أو البهتان !!!.

 

112--ما أحسن أن تعيش ولو للحظة واحدة ثم تموت في سبيل الله وما أسوأ أن تعيش الدهر كله وأنت عبدٌ لظالم - لا مبدأ لك , تخاف من بشر ولا تخاف من رب البشر- ثم تموت كالكلب رخيصا لا قيمة لك !.

 

113--ما أحسن أن تعيشَ وأنتَ صاحب مبدأ تدافع عنه وتموت في سبيله , وما أسوأ وأقبح وأشنع أن تموت وأنت لا مبدأ لك , بل تعيش وأنت تبدل المبادئ والأفكار والآراء والعقائد كما تبدِّل المعطفَ أو القميصَ أو السروالَ !!!.

 

114- ضربُ الوالدين للأولاد وسيلةٌ تربوية لا بد منها , ولكن كآخرِ خطوة ومن باب " آخر الدواء الكي" , ولا يلجأ إليها الأبوان إلا عند الضرورة .

 

115- الحرية نعمة من النعم العظيمة التي أنعم الله بها على الإنسان , لا يعرف قيمتها إلا من حرم منها .

 

116--شربُ الخمر والزنا مرتبطان وملتصقان بـبـعضهما البعض في الكثير من الأحيان , ومنه فمن انغمس في شرب الخمر ,  قلما يسلم من الوقوع في فاحشة الزنا .

 

117- الإنسان ضعيفٌ جدا يمكن أن تقتله وبسهولة بعوضةٌ واحدةٌ  , ولكنه عندما يبتعدُ عن الله يمكن أن ينفخَ فيه الشيطانُ فيتكبرُ ويتجبر .

 

118--مدح من لا يستحق أن يُمدَحَ قد يجعل الممدوحَ كالمجنون لا يدري ما يفعل أو ما يقول . ومثال ذلك الشيخ الذي أعجبه مدحُ الشباب له لأنه رأى الهلال الصغير فقال لهم " وهذا هلال آخر", وكأنه يوجد في الدنيا 100 هلالا !.

 

119- نعم يعترينا بين الحين والآخر - نتيجة ضعف إيماننا – بعض الخوف من بطش البشر , ولكن المطلوب منا ألا نستسلم له بل نقاومه .

 

120- ما أعظم أن تعيش عبدا لله لا ترجو إلا إياه ولا تخاف إلا منه هو , وما أتفه حياة الذي يعيش باستمرار مع الواقف

 

( بشر قوي أو غني ) حتى ولو كان حمارا .

 

 

 

يتبع : ...

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق