]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 8

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-12-23 ، الوقت: 17:44:49
  • تقييم المقالة:

 

 

71- عندما تثور الخلافات الزوجية , فإن الذي يتكلم أكثر هو غالبا الذي يفوز فيها , وليس شرطا أن يكون هو الأصوب .

 

72--الرجل يميل غالبا في مواجهة غضب الزوجة إلى أن يلعبَ دور الأب الناصحِ , بينما نجد أن ما تحتاجه المرأة حقيقة هو أن يقوم الرجل معها بدور الأم الحنون , فلينتبه الرجل إلى ذلك .

 

73- الرجل مهم إلى درجة أن الكثيرات من النساء تـعشن زمنا طويلا مع رجال منحرفين وعندهم من الشر ما عندهم , ومع ذلك تجد الواحدة منهن ترفض الطلاق ما استطاعت , من أجل أولادها ( نعم ) , ولكن كذلك من أجل أن تبقى هي تعيش وفوق رأسها " رجلٌ " !.

 

74- المبالغة في إعانة الزوج لزوجته في شؤون البيت فيها من الشر ما فيها  , وفيها من الذلة والإهانة للزوج ما فيها , لأن كل شيء إذا زاد عن حده انقلب إلى ضده .

 

75--كم هو مُـضحك ومُـبكي ومُـنفر منظرُ الرجلِ الذي يغسل الأواني في المطبخ وزوجتُـه جالسةٌ مثلا في قاعة الاستقبال أمام التلفزيون واضعة رجلا على رجل وهي تتفرج على التلفزيون وهي سالمة غير متعبة ولا مريضة ولا مشغولة ولا ...

 

76--يعاكس الكثير من الذكور بنات في الشارع , ولكن لا يقبل أيُّ واحد منهم أبدا أن يعاكسَ أحدٌ من الناس أخته مثلا !. إنها أنانية الرجال وما أدراك ما هي أنانية الرجال .

 

77- البنتُ ترى أمها تسيء معاملةَ حماتها ( جدة البنت ) فلا تنزعج كثيرا , ولكنها في المقابل لا تقبل أبدا أن تسيء امرأةُ أخيها إلى أمها في المعاملة والمعاشرة ... إنها الأنانية الممقوتة !.

 

78- المرأة تغضب بسهولة ولكنها ترضى بعد ذلك بسهولة , وأما الرجل فيمكن أن يغضب بصعوبة ولكنه لن يرضى بعد ذلك إلا بصعوبة .

 

79- التفاخر موجود عند الرجال , ولكنه ألصق بالنساء منه بالرجال .

 

80--اهتمام الأم بأولادها هو غالبا أكبر من اهتمام الأب بأولاده . وفي غياب أحد الأبوين يضيع الأولاد مع الأب في غياب الأم , أكثر مما يضيعون مع الأم في غياب الأب , وهذه حسنة من حسنات المرأة .

 


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق