]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

عندما تدفع لكسب ود أنسان

بواسطة: بدر البدري  |  بتاريخ: 2011-11-09 ، الوقت: 08:24:08
  • تقييم المقالة:

عندما تدفع لكسب ود أخر فتأكد أن هذا الاخر سيبيعك بأرخص الاثمان .. قد يكون الكلام كتب بعد الشعور بالمراره أو نتيجه الاحساس الكبير بالالم وليس المقصود الالم الجسد بل ألم الروح الذي هو أشد من القتل .

كنت جالس في احد مقاهي المدينه ولفت أنتباهي شاب يتحدث لشخص جالس امامه لكن زفير أنفاسه كان يلهب جمر أركيلته فعرفت كم الحزن والوجع الذي تنطق به عيونه قبل لسانه كان يتحدث عن صديق يعرفه منذ عشر سنين وكيف تعاهدا على الاخلاص لبعضهما وحكى عن الكثير من الايام التي جمعتهما بالفرح والحزن والالم والامل وكأنني أسمع أحدى حكايات جدتي عن الاخوه في زمن غابر .. الصديق في يوم حظ كسب رهان واصبح من اصحاب البدلات الثمينه وكغيره في زماننا دائما مايكون قياس البدله كبير أو صغير فقرب الوصوليين والانتهازيين والمنافقين الذين تخلوا عنه في وقت حاجته اليهم وفضلهم على صداقه عمرها عشر سنوات ومع أول خلاف أسقط الصديق القناع وأعلن أنه برهانه الذي ربحه يستطيع شراء ألف صديق وكأن الفقراء عندما يصبحوا من أصحاب الاموال يحرقوا ذاكره عمر كامل ويدوسوا على كل يد مدت لعونهم في زمن تخلى عنهم الصديق والاخ والقريب ..

زاد انفعال الشاب وأنا أيضا وكنت متلهف لمعرفة النهايه كما الشخص الجالس أمامه الذي طلب سماع اخر كلمه قالها لصديقه فأجاب أنا لست نادما على العشرة أعوام لآنني فعلت ما فعلت عن قناعه وأعرف ومتأكد سأجدك تطرق بابي من جديد .. عندما تدفع لكسب ود اخر تأكد أن هذا الاخر سيبيعك [ارخص الاثمان كما فعل سابقا ...


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق