]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 7

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-12-22 ، الوقت: 15:27:13
  • تقييم المقالة:

 

61- الزواج وسيلة سعادة مهما كانت مشاكله , ومن الصعب أن يسعد شخص بدون زواج ... بل حتى الجنة تنقص قيمتُـها لو لم تكن فيها الزوجةُ .

62-- الزواج نصف الدين مهما كانت مشاكله , ومن السذاجة أن نتصور الزواج بلا مشاكل . إن المراهق هو الذي يتصور الزواج بلا مشاكل , ثم في الأفلام فقط يمكن أن نرى زواجا بلا مشاكل .

63- مهم السؤال ( لمرة واحدة ) عن أب المرأة التي يريدها الرجل زوجة له , ولكن مهم السؤال عن أم المرأة 10 مرات , وذلك لارتباط المرأة الكبير بأمها وتلقيها الدائم عـنها واقتدائها المستمر بها .

64-- قال رجل لابنه : لا تتزوج فتاة حتى ترى أولادها منها . قال الإبن : وكيف يكون لي ذلك وأنا لم أتزوجها بعد !. قال الأب عندئذ : أنا أعني أن تنظر إلى أبيها وأمها , فإنها ستأتي لك غالبا بمثلهما .

65- المرأة الذميمة ( حقا ) هي المرأة الجميلة التي ترى نفسها أجمل من الجميع . وذميمة متدينة خير مليون مرة من جميلة متكبرة .

66- " النساء القبيحات ( أو متوسطات الجمال ) تغرن على أزواجهن , بينما غيرة خارقات الجمال فعلى أزواج الأخريات " للأسف الشديد .

67- أقبح امرأة في الدنيا ليست هي القبيحة ولا الأقبح , ولكنها المرأة التي لم تعد تحبها أنت أيها الزوج .

68-- ما أحسن أن يقول الرجل لزوجته " أنتِ عندي أجمل امرأة في الدنيا " ... وما أروع أن تقول المرأة لزوجها " أنتَ في نظري أقوى وأسخى رجل في الدنيا " .

69-- إذا كان زوج ابنتي طيبا مع زوجته قلتُ "ما شاء الله عليه . ما أسعد ابنتي معه ". وأما إن كان ابني محسنا لزوجته فإنني أقول عنه " مسكين . غلبته زوجته ". أليس هذا كيل بمكيالين ؟!.

70- الرجل أناني مع زوجته : يتشدد معها في عدم الاختلاط بالرجال وغض البصر وعدم ملامسة الرجال وتجنب الحديث معهم , وأما هو فإنه يبيح لنفسه كلَّ ما حرمه ومنعه على زوجته , وهذه أنانية لا يسلم منها الكثيرُ من الرجال .

 

 

يتبع : ...

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق