]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

استلم الفنان قصي طارق موهبة العراق الاولى جائزة وزارة الثقافة للفنون

بواسطة: Layla Al-Attar art  |  بتاريخ: 2013-12-22 ، الوقت: 12:43:46
  • تقييم المقالة:

 

 

 

استلم الفنان قصي طارق موهبة العراق الاولى جائزة وزارة الثقافة للفنون

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استلم الفنان قصي طارق جائزة وزارة الثقافة للفنون في ملتقى الفن العالمي الذي اقيم في العراق ,  بعد ان قامت وزارة الثقافة بعمل اكبر ملتقى للفنون  جمع كل فناني العراق والشرق الاوسط والعالم , لم يضل فنان متميز الا  وكان حاظر .وقدم السيد جمال العتابي مدير قسم الفنون التشكيلية والسيد مهند الدليمي والسيد الاتروشي  وكلاء وزير الثقافة جهد عظيم  , لعمل هذا المنجز الاحتفالي ,  اربع قاعات من اللوحات التشكيلية  وصل سعر مجموعة اللوحات الى مليون ونصف المليون دولار لم يكن هنالك عمل الا ونطق عن فكرة عظيمة وراء الفنان ,  وبداء الكرنفال في المسرح الوطني العراقي  حيث التقى الفنانين من مختلف الاجيال المخضرمين الحديثين ومابعد الحديثين  ومن اشهر الفنانين  الناقد العراقي  الاول محمد السيد جاسم  و البروفسور بلاسم محمد  الجميلة اعتقال الطائي الفنانة انتصار السامرائي الفنانة عشتار جميل حمودي, الفنان المخضرم سعد الطائي ,مصممة الازياء العربية مي حسام خالص, الصحفي ناصر الربيعي ,  النحات خالد المبارك,  الصحفية عزة بشير ناجي, سعاد سلمان الشمري,عبير عربيد,الصحفية المتميزة افراح شوقي, ليلى فوزي, ريهام الشامي ,  زهراء بغدادي ,حيدر الياسري ,الصحفي حيدر النعيمي ,علي الطائي. اسامة جاسم ,نبراس هاشم ,اسامة حسن , سيف المصمم .التشكيلية رنا الطائي.فارس عاشور. بداء اليوم الاول  مع استعراضات فنية , على المسرح وفلم قصير بعدها ,واستعراض راقص, عمل الفنانين مقابلات مع الصحافة والتلفزيون , وتكلم قصي طارق عن مدى اهمية هذا الكرنفال ومدى اهمية لقاء الفنانين ومدى اهمية رعاية وزارة الثقافة للفنان , والتقاء الفنان بالفنان والتقاء الصحفي  والمحرر بالفنان.

 

 

 

 

 

ثم اليوم الثاني اقيم المعرض التقى خلاله الفنان قصي طارق اثناء المعرض بمحافظ بغداد السيد صلاح عبد الرزاق  ومهند الدليمي والسيد فوزي الاتروشي , ودار نقاش حول لوحة تين العجم التي هي جزء من مجموعة لوحات رجم ثريا للفنان قصي طارق , التي يتكلم بها عن المراءة وحقوقها في الشرق الاوسط , منطلق من نظرية الرجم والحكم القسري الذي تناله المرأة في الشرق

 

ثم التقى الفنان قصي طارق  بالبروفيسور بلاسم محمد عالم اللسانيات ومجموعه من الفنانين .ثم التقى الفنان قصي طارق بالفنانة المشهورة اعتقال الطائي , ليتفقوا على عمل مشترك رقمي تصويري ,  الذي شرع به بعد المهرجان مباشرة .

 

وفي اليوم الاخير التكريم من قبل السيد وزير الثقافة سعدون الدليمي .اعرب قصي عن فرحه الشديد لان الجوائز التي يستلمها دائما تسعده ولكن جائزة وزارة الثقافة ثمينة على قلبه وعزيزة  جدا جدا جدا .

 

 

 

 

 

 


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق