]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

فلسفتي عن يومي الجميل

بواسطة: أفنان الشهري  |  بتاريخ: 2013-12-22 ، الوقت: 05:38:30
  • تقييم المقالة:

يوم جميل, مليء بنور مشع بالدفئ, ويطول تاملي في سحر شروقه وتضيع كلاماتي في امتداح جاذبيته,وتعجز نساني عن البوح ولا يبقى لي سوى قول سبحاان الله

خيوط من النور تتسلل من الغيوم وتضيف البريق والمعان على كل شيء ,عيون الطيور, اوراق الاشجار, رمال الطريق و اكثرهم بريقاً البحر, حقاً سبحان الله, منظر يجعلك تشعر بعظمة الخالق, يالله! انا فقط تأملت الشروق واشعة الشمس ماذا لو تأملت كل تفاصيل الدنيا سبحان الله, سبحان الله ما اعظمك!

في ذات يوم, كنت اتابع الغروب,فسألت الكثير من حولي,ايهم افضل شرروق الشمس ام غروبها؟ وكان اكثرهم يحب الغروب, ولكن انا يجذبني الشروق كثيراً , وارغب ان يشعروا بجماله كما اشعر! فأخذة اجادلهم في جمال شروقي ^_^ واقنعهم برونقه, فندفعت بالتحدث والوصف! وبداء القول: مع الشروق يبداء كل ما هو جديد, و طلوع شمسه ومتداد نوره يشعر بتفاؤل والامل, يجدد كل ما بداخلك, يشعرك بالحياه! يشبه تماماً نبضات القلب بالحياه, نظرة الى الغروب فعجزة عن وصفه! الوان جميله, وشمس غارقه في الاحمرار! دائماً يشعرني بالحزن الغروب,فمنظره يكون كالوداع ,يشبه تماماً الرحيل! ,ولكن ما ان تختفي الشمس وتغرق تماماً! ابتسم ويتجدد الامل, وكانه الشروق قد عاد! ولكن شروق مختلف بالون الموفي والارجواني والرمادي والاسود! وتدرجات الاحمر التي واشكت على الاختفاء, ويصاحبني شعور السكينه والهدوء, كثيراً في ذالك الوقت يجذبني سماع الهواء, واشعر ان كل شيء قد انتهاء مع ذالك الرحيل.

 

اشعر و كان ذالك النور المتسلل من الغيوم, صاحبني وبقي بجانبي طوال اليوم وشاركني كل تفاصيل وقتي, و عند الغروب يأخذ كل شيء ويرحل,قد يكون شعوري بالحزن؟, أن وقتي معه أنتهاء, وشعوري بالطمئنان قد يكون بسبب انتهاء كل شيء! أجل , فليس من المعقول ان ابقى في البدايه, فكل شيء له نهايه حتى وان كانت محزنه هي مريحه تماماً كهدواء الهواء عند رحيل الشروق.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق