]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 6

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-12-20 ، الوقت: 16:16:59
  • تقييم المقالة:

 

51- من لا تجد من النساء أدبا وخلقا ودينا وأمانة تظهره , فلا تَــلمها عندئذ إذا لم تَجد ما تُــظهرُهُ إلا جسدَها .

52-ما أعظم الأنانية الغالبة على الرجال حين يسمحون لأنفسهم بالانحراف مع أجنبيات عنهم  , وفي المقابل يقيم الواحد منهم الدنيا ولا يقعدها من أجل أي خطإ يمكن أن ترتكبه زوجته أو ابنته أو أخته أو ...مع رجل .

53-الإنسان الوحيد في الدنيا كلها الذي يحب أن يكون الآخر أفضل منه هما الأبوان . كل من الأب والأم وإن لم يتمن أن يتفوق عليه أي شخص آخر , ولكنه دوما يتمنى أن يتفوق عليه إبنه ( أو ابنته ) وهو يعتز كثيرا بذلك .

54- من غرائب وعجائب النساء أن الكثيرات منهن مع أنهن إناث , ومع ذلك فإن الواحدة منهن تفضل الذكر على الأنثى !!!.

55- من الغرائب في دنيا الرجال والنساء أننا نجد ( من حولنا ) كثيرين من الرجال لا يخافون الأسد ولا النمر  ولا الثعبان ولا ... ومع ذلك هم يخافون من زوجاتهم .

56- لا يمكن أن يحترم الأبناء أبا يخاف من زوجته , كما يستحيل أن تحترم زوجةٌ وتقدر زوجا يخاف منها . والذي يدع امرأته تحكمه كما تشاء هي ، لا هو رجل ولا هو امرأة ، إنه لاشيء .

57-ضعف الرجل مع المرأة وخضوعه واستسلامه لها دليل على رجولة ناقصة , وظلم الرجل للمرأة والتعدي عليها وقهرها دليل على رجولة مزيفة وكاذبة وخاطئة .

58- الرجل يبحث لنفسه عادة عن الزوجة صاحبة الدين ثم الجميلة , وأما المرأة فتبحث لنفسها عن صاحب الدين ثم القوي : الجمال عند المرأة والقوة عند الرجل .

59- قيل " المرأة مهما مُنحت من حق في اختيار من يكون شريكا لها في الحياة , وخُوِّلت منحرية , هي سريعة الاغترار , سيئة الاختيار , لأنها تحكِّم عاطفتها قبل أن تحكِّم عقلها  .

60-- ما أسوأ الدار التي تنقلب فيها الموازين والمقاييس , وتصبح فيها المرأة هي الحاكم الأول والآمر الناهي , ويصبح فيها الرجل لا قيمة له أو " خضرة فوق عشاء " كما يقول الجزائريون .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق