]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 8

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-12-19 ، الوقت: 21:35:43
  • تقييم المقالة:

 

71- نحن في زمان لا تكاد تجد واحدا من 10 ممن يلتفون حولك يذكرونك بالدين والأدب والأخلاق وبالله , وأما التسعة الآخرون فإنك لن تسمع منهم إلا ما يذكرك بالدنيا الفانية وما ينسيك الله والدار الآخرة .

72- ليس صحيحا أن" الطفل الصغير صفحةٌ بيضاء تكتبُ عليها ما تشاء" , بل إن الإنسان كائن معقد للغاية على خلاف الجمادات والنباتات والحيوانات ... وتربية الأولاد صعبة إلى درجة قيل معها " يلزمك قرية كاملة من أجل تربية ولد واحد ".

73- من السذاجة أن نتصور الزواج بلا مشاكل . إن الشباب المراهق هو فقط الذي يتصور الزواج بلا مشاكل ... ثم في الأفلام فقط يمكن أن نرى زواجا بلا مشاكل .

74--إن من لم يقطع يد السارق في نيته أن يسرقَ , وكذلك من لم يرجم الزاني في نيته أن يزني , وهكذا ... لا يخاف من أحكام الإسلام إلا من لا يريد الخضوع للإسلام ومن كان عبدا لشهواته وأهوائه .

75--قيل" هذه هي التربية الواقعية والدرس العملي الذي يجب أن يعيش فيه كل من تولى أمرَ شعب أو جماعة : راحة الشعب أو الجماعة أولا ثم راحته هو شخصيا لا في المقام الثاني ولكن في آخر المقامات "... ولكن أين هو هذا الحاكم اليوم ؟!.

76-الحقُّ يزيده محاربوه وضوحا في ضمير الناس , ومن هنا نقول " ما أغبى من يعادي الحق أو يحاربه ".

77- قال قائل " من لا خيرَ له في دينه لا خيرَ له في وطنه ، لأنه إن كان بنقضه عهد الوطنية غادرا أو فاجرا , فهو بنقضه عهد الله وميثاقه أغدرُ وأفجرُ ".

78- الحديث عن الدين الإسلامي يجمع الناس عادة ولا يفرقهم , وأما الحديث عن السياسة فيفرق الناس في أغلب الأحيان .

79- أزمتنا في العالم العربي والإسلامي هي أزمة إنسان حاكم يخاف الله أو لا يخافه , وأزمة عقيدة وفكر ومبادئ متفقة مع شريعة الله أو متعارضة معها... قبل أن تكون أية أزمة أخرى.

80- الفلسفة ( والعلوم الإنسانية ) : بمنطلق إسلامي , هي علم نافع طيب ومبارك , وفيها الخير الكثير بإذن الله ... ولكنها بفكر بشري ليس إلا وبالابتعاد عن الدين أو مناقضته , هي لا محالة تيه وضياع وانحراف وضلال , وفيها من الشر ما فيها .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق