]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

كلمات من نور 7

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-12-19 ، الوقت: 05:51:58
  • تقييم المقالة:

 

61- يمكن أن يكون المؤمنُ بخيلا , ويمكن أن يكون جبانا , ولكن لا يجوز أبدا ( كما أخبر بذلك رسولنا محمد عليه الصلاة والسلام ) أن يكون كاذبا .

62- كما أنك لا تريد أن يسخر منك أحد , فلا تسخر أنت من أحد ... ولكن إن أصررت على أن تسخر من عباد الله فسيُـسخِّـر الله لك ( غالبا ) في الدنيا قبل الآخرة من يسخر منك . إن سخرت منه مرة فسيسخر منك ربما مرتين .

63- إن أردت محبة الله أولا ثم محبة الناس ثانيا , فازهد فيما في أيدي الناس . وأما إن طلبت البطولة والمجد والشرف والعلا وأنت متكالب على الدنيا وعلى ما في أيدي الناس فأنت واهم مليون مرة .

64- من أراد العظمة والبطولة والسيادة ومن أراد ... لا بد أن يدفع الثمن من وقته وجهده وماله , ومن قوة عزيمته وقوة إرادته و... ولا يجوز له أبدا أن يقول " لا أقدر ".

65- الإنسان الصفر هو الذي لا يريد أن يبذل أي جهد أو وقت أو مال , ولا يريد تقوية عزيمة أو إرادة ... من أجل التحسين من أحواله دنيا أو آخرة . والإنسان الصفر هو شخص ميت في صورة حي .

66- ما أبعد الفرق بين وقت يقضيه الرجل ساهرا مع زوجته في البيت , أو نائما وسط أهله , أو قائما يصلي في الليل أو ... ووقت آخر يقضيه الرجل مع الخمر أو الميسر وسط رفقاء السوء والسقاط من أشباه الرجال .

67-لا يمكن أن يستقيم أمر أسرة ويهنأ أفرادُها إلا إن ساد الحوارُ وحكمَ العلاقةَ بين الوالدين والأولاد , وخاصة بين الأب والأولاد .

68- اللذة الحقيقية التي يحس بها أحدنا وهو يؤثر غيره على نفسه , هي أعظم بكثير من اللذة الشكلية التي يحس بها الشخص وهو يخدم نفسه .

69- الجريمة ليست دوما قتلا وسرقة وزنا وشرب خمر و ... ولكن قتل الوقت أو إضاعته في اللغو وفيما لا يفيد ولا يسمن ولا يغني من جوع , هو كذلك جريمة وأية جريمة !.

70- فرق بين المعاشرة العادية التي يمكن أن تكون بين مؤمن وكافر أو بين مؤمن وعاصي أو بين مؤمن وطائع أو... وبين الصداقة أو المصاحبة التي لا تجوز إلا من طائع لطائع .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق