]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 2

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-12-17 ، الوقت: 19:34:49
  • تقييم المقالة:

 

11-" ما أشدَّ حمقَ الرجلِ الذي يقولُ بأنَّ المرأةَ ضعيفةٌ ". وأنا أعرفُ الكثيرَ من الرجالِ لا يقول الواحدُ منهم بأن المرأة ضعيفةٌ إلا من أجلِ إخفاءِ سلطانِـها الكبيرَ عليه هو , أي من أجل إخفاءِ  ضعفِـه هو أمامَ فتنة زوجته.

12- يجب أن تحكم علاقةَ الزوجة بزوجها حبٌّ ومهابةٌ في نفس الوقت . بمعاملة الزوج الطيبة لزوجته تحبُّ المرأةُ زوجَـها , وبحزمه معها ستحترمه وتهابه . وهذه هي العلاقة المثالية بين الزوجين .

 

13- إذا غضبت زوجتي , علي أن أوسع صدري معها لأمتص غضبها , وإذا غضبتُ فعلى زوجتي أن تطيل بالها ما استطاعت لتمتص غضبي , وهكذا ...

 

14- المرأة تحبُّ من الرجل القوةَ والسخاء , ولا تقبل ولا تحترم أبدا الرجلَ الضعيفَ معها , حتى ولو بدا للرجل عكسُ هذا .

 

15- مصيبة الرجل المتزوج أنه يحاول إرضاء زوجته رغم علمه بأنها لن ترضى أبدا عنه . وحتى إذا رضيت لحظة فإنها ستسخط لحظات .

 

16- ما أبعد الفرق بين كلمة قالتها امرأة " الليل حبيبي " لأنها عن طريق قيامه هي تتقرب إلى الله , وكلمة أخرى تقولها امرأة " أنا أحب الليل " لأنها تسـتـغل الليل من أجل مبارزة الله بالمعاصي كالزنا ومقدماته و ...

17-الحب بعد الزواج هو الذي يدوم غالبا ... الحب قبل الزواج قلما يدوم ... الحب بعد الزواج هو الذي يؤدي غالبا إلى زواج ناجح .

18- قالت امرأة " تبتهل بعضُ النساء إلى الله كي تحصل على الرجل الذي تحب , ولكن صلاتي أنا تختلف عن صلواتهن , فأنا أبتهل بكل تواضع ليجعلني الله أُحبُّ الرجلَ الذي أتزوج ".

19- لو سُـلطت آلام الوضع على أقوى رجل في العالم كله لهدته , ولكن المرأة تحمل وتضع مرات ومرات , ومع ذلك هي تتحمل كلَّ ذلك بيسر وسهولة . إنها الأم وما أدراك ما الأم !.

 

20- أجمل كلمة وأروع كلمة وأحسن كلمة وأفضل كلمة وأمتع كلمة ... نطق بها لسان بشر بعد " الله " , هي " أمي " . ما أروعها من كلمة لا يمل المرء من ترديدها ولو أعادها آلاف المرات .

 


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق