]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 1

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-12-16 ، الوقت: 16:05:56
  • تقييم المقالة:

بسم الله

 

 

 

اختيار : عبد الحميد رميته , الجزائر

 

 

 

كلمات من نور ( من عالم المرأة )

 

 

 

 

 

ملاحظات :

 

بعض الأقوال الواردة في ثنايا الموضوع ينطبق على كل النساء وبعضها على الأغلب وبعضها على البعض وبعضها لا ينطبق إلا على النادر فقط  .

ثم إن بعض الأقوال نتفق عليها فيما بين الرجال والنساء وبعضها الآخر قد نختلف عليها ويكون للرجال رأي وللنساء رأي آخر.

ثم هناك أقوال مؤذية أو مزعجة أو غير مرضية للنساء ولكن هناك أقوال أخرى مؤذية للرجال كذلك  .

ثم إن الذي يؤذيني قد يكون في صالحي لأنه يمكن أن يكون نصيحة لي من أجل مساعدتي على التغلب على نقاط ضعفي وعلى نفسي وهواي والشيطان , سواء كان الواحد منا رجلا أو امرأة  .

ثم أنا أنبه إلى نقاط ضعف عند الرجل , ومع ذلك أنا أتمنى أن تكون حسناته أكثر من سيئاته وأنا أنبه كذلك إلى نقاط ضعف عند المرأة , وأنا أتمنى في نفس الوقت أن تكون حسناتها أكثر من سيئاتها . ثم إن العلاقة بين الرجل والمرأة هي علاقة تكامل لا علاقة تضاد . إنهما أخوان في الإنسانية وفي الدين , وليسا خصمين في حلبة مصارعة . المرأة ليست نصفا ولا هي أهم من الرجل ولا هي أقل أهمية منه , بل هي - ببساطة - مكملة له وهو كذلك مكمل لها .

والله وحده أعلم بالصواب .

 

اللهم أعنا جميعا ووفقنا جميعا لكل خير

 

1-ـ الرجل يكذب على المرأة عندما ينشئ معها علاقة حرام ثم يقول لها بأنه يحبها : إنه يكذب عليها مليون مرة , لأنه في الحقيقة ما أحب إلا نفسه وشهواته وأهواءه .

 

2--هكذا تقول العفيفة للرجل " كلي حرام عليك إلا بعد أن تطلبني من أهلي ويتم الزواج بكل أركانه , وأما قبل ذلك فلن أسمح لك ولو بأن تمس أو ترى شعرة واحدة من رأسي ".

3- لكل زوجة نقول )إن كنتِ تحبين زوجك فأحبي أهله (. ولأهل أي زوج نقول )إذا كنتم تحبون ابنكم أو أخاكم فأحبوا زوجته (... وهذا سبيل من السبل نحو السعادة الزوجية .

4- قد يولي الأبُ ابنَه ظهره وقد يصيرُ الإخوةُ أعداء وقد يهجرُ الزوجُ زوجتهُ أو العكس, ولـكـنَّ حـبَّ الأم هو الباقي فهو يعـيـشُ في إقبالِ الحظِّ وإدبـارهِ وفي تـنـكرِ العالم وتجهُّـم وجـه الدهـرِ.

5- متى كان الدين بين الزوج وزوجته , فمهما اختلفا وتدابرا وتعقدت نفساهما فإن كل عقدة لا تجيء إلا ومعها طريقة حلها بإذن الله تعالى .

6- الأزواج الذين تضربهم زوجاتهم لا يمكن أن يكونوا أسوياء صحيا ونفسيا . والمرأة التي تضرب زوجها وتعتز بذلك , هي امرأة شاذة بكل المقاييس والموازين .

7-" أنتِ جميلة " مدخل من مداخل الرجل إلى قلب الأجنبية عنه من أجل الاحتيال عليها

, والمرأة تصدق من يقول لها كلمة " أنت جميلة " حتى ولو قالها لها أعمى !.

8- نقطة ضعف المرأة : المال , ونقطة ضعف الرجل : المرأة .

ويا لله كم كانت تكون قداسة الرجال وطهرهم لو كان حبهم للخالق يعادل حبهم للمرأة .

9- المرأة ( عموما ) تنظر إلى ما لم يحققه لها الرجل بعدُ أكثر مما تنظر إلى ما حققه لها , وهذا مصدر تعب الكثير من الأزواج مع زوجاتهم .

10- الرجل لا يقبل من زوجته أية علاقة بينها وبين رجل , سواء قبل الزواج أو بعده . وأما الزوجة فإنها لا تتسامح مع زوجها في أية علاقة مع امرأة , فقط إذا تمت هذه العلاقة بعد الزواج .

 

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق