]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

هنا الرقية ليست هي الحل 8

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-12-15 ، الوقت: 22:33:20
  • تقييم المقالة:

 

س 15 : هل يعالج ( عرق النسا ) بالدجل والشعوذة ؟.

لا يجوز علاج ذلك عن طريق الذهاب إلى مشعوذ أو دجال سواء من أجل علاج هذا المرض أو غيره.أما عرق النساء فالأصل في علاجه هو الطبيب , فإذا لم ينفع يمكن الاستعانة بالطب الشعبي لكن عن طريق عارفين لا جاهلين . أما العلاج عن طريق الرقية فإنني أظن - والله أعلم - أنه غير مناسب البتة للتخلص من هذا المرض بالذات , لأن "عرق النسا " ليس سحرا ولا عينا ولا جنا حتى يُعالج عن طريق الرقية الشرعية .

 

س 16 : شخص لا يكاد يأكل شيئا وهو ضعيف البنية إلى درجة ملحوظة. زار الأطباء فلم يفيدوه , وهو الآن يبحث عن رقية شرعية من أجل التغلب على ضعفه لا على الخلل في شهيته . ما الرأي ؟.

إن هذا أمرٌ غريبٌ جدا . إذا كان الشخص لا يأكلُ لا بد أن يضعف , فما دخل الرقية هنا ؟ قد يُقبَل من المريض أن يبحثَ عن سبب ضعف شهيته أو أن يبحث عن رقية لفتح الشهية إذا لم ينفع الطبيبُ , لكن لا يُقبل منه البتة أن يقول : " أنا لا آكل, وأنا ضعيف . وأنا أبحت عمن يرقيني من أجل التخلص من الضعف!". إن هذا الكلام غير منطقي وغير معقول لأن مفاده أننا يمكن أن نقويَ أنفسنا ونحافظَ على الحياة بدون أن نأكل,وهذا مستحيل لأن المعلوم بداهة أننا نأكل لنعيش ولا يمكن أن نعيش بدون أكل.

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق