]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 3

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-12-15 ، الوقت: 22:14:01
  • تقييم المقالة:

 

21- شعار التلميذ اليوم " ال (جال) أولا والمحفظة ثانيا ", أو " الجوال أولا والمحفظة ثانيا".

22--لا تشغل نفسك بالتفكير في مشاكل أنت لست مسئولا عنها ... ولا تشغل نفسك بالتفكير في مشاكل أنت لست قادرا على حلها .

23- قليل من المال نطيق شكره هو خير لنا من كثير لا نطيق شكره , والقناعة هي بالفعل كنز لا يفنى , والغنى الحقيقي هو غنى النفس لا المال , ومن تصور أن المال هو كل شيء فهو واهم .

24--كل رئيس جمهورية وملك وسلطان وخليفة و ... كلهم سيموتون , ولو دام الملك لواحد منهم لما وصل إلى من جاء بعده , ولكن الحكام الظالمين والمستبدين والفاسدين لا يعتبرون غالبا .

25- ما أحلى الموت في سبيل الله , وما أسوأ حياة من يعيشون عبيدا للسلاطين الظالمين . أعيش يوما ثم أموت في سبيل الله , أفضل من أن أعيش خادما للظلمة حتى ولو عشتُ ألف سنة أو ملكت الدنيا بحذافيرها .

26- فرق كبير جدا بين أن يدخل المرءُ السجنَ وهو ظالمٌ وبين أن يدخلَـه وهو مظلومٌ ... فرق كالفرق بين السماء والأرض .

 

27- الإنسان ضعيفٌ جدا يمكن أن تقتله وبسهولة بعوضةٌ واحدةٌ  , ولكنه عندما يبتعدُ عن الله يمكن أن ينفخَ فيه الشيطانُ فيتكبرُ ويتجبر .

 

28- ما أبعد الفرق بين كلمة قالتها امرأة " الليل حبيبي " لأنها عن طريق قيامه هي تتقرب إلى الله , وكلمة أخرى تقولها امرأة " أنا أحب الليل " لأنها تسـتـغل الليل من أجل مبارزة الله بالمعاصي كالزنا ومقدماته و ...

29- لا يجمع الله عادة في قلب امرئ خوفين اثنين في نفس الوقت : من الله ومن أي واحد من البشر. إما أن تخاف من الله ولا تخاف من البشر , أو تخاف من البشر ولا تخاف من الله.

 

30-ـما أعظم أن تعيش عبدا لله لا ترجو إلا إياه ولا تخاف إلا منه هو , وما أتفه حياة الذي يعيش باستمرار مع الواقف ( بشر قوي أو غني ) حتى ولو كان الواقف حمارا .

 


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق