]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

الاعلم الحي واختلاف وجهات النظر

بواسطة: أيام الحميري  |  بتاريخ: 2013-12-15 ، الوقت: 19:48:57
  • تقييم المقالة:

الاعلم الحي واختلاف وجهات النظر 

ان لكل زمان علماؤه المتنورون، فلربما لكل عالم في زمانه وجهة نظر في اصدار الاحكام، فتكون وجهة نظر العالم الفلاني في الزمن الفلاني تختلف عن وجهة نظر العالم الفلاني الآخر في الزمن الفلاني الآخر، بمعنى المفروض ان لا نجمد على آراء علماء غير زماننا، وانما نحن ابناء هذا الزمان، وعلينا ان نأخذ احكام ديننا من علمائه ليس الا وهذا هو الصحيح. 
والا فما فائدة وجوب تقليد الاعلم الحي اذا كنا نجمد عقولنا على المرجع المتوفى؟؟!!.
وهل العلم والاجتهاد والاعلمية محصورة وحصرت بالمتوفي دون غيره من الاحياء؟؟!!، فاذا كان كذلك فعلينا ان نغلق باب الاجتهاد والعلم والاعلمية، وان وجود الاجتهاد والعلم والاعلمية يكون عبثاً ولا طائل منهما!!.
خصوصا ونحن نؤمن بان مذهبنا هو مذهب الاجتهاد والاعلمية والعلم والتطور والانفتاح العلمي.
وعليه يجب تقليد المجتهد الاعلم الحي صاحب الآثار العلمية والبحوث الاصولية والفقهية، وهذه كلها متوفرة عند سماحة السيد الحسني الصرخي (دام ظله).
أدلة ومؤيدات المرجع الديني السيد الصرخي الحسني(دام ظله)
http://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?t=352583


... المقالة التالية »
  • م. نور الهدى المالكي | 2013-12-16
     لابدمن  الالتفاف  حول  مرجع  الامة  الاعلم  وقائدها  المخلص  المضحي  لان  لا نجاة  ولا خلاص  من  الفتن  والنفاق  والخطر  المحدق  بالامة  الا  بالالتزام  والتطبيق  الصحيح   لكل  توجيهات  وارشادات  المرجع  الاعلم  السيد الصرخي الحسني دام ظله  بعد  ان  اشكل  وفند كل  اطروحات  الموجودين  وطرح  بحوثه  الفقهية  والاصولية  التي  أخرست  الالسن  وحيرت  العقول   فلا  يوجد  داعي  لاتباع  من  هو  دونه فاتباع  غير  الاعلم  هو اتباع  للنفس  والضلال ويقود الأمة  الى  الهاوية  .
  • الكاتبة إبتسام | 2013-12-16
    رائع و مفيد ،مشكور و للمزيد.

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق