]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

في عمق الفم

بواسطة: Miral Zohir  |  بتاريخ: 2011-11-08 ، الوقت: 00:47:22
  • تقييم المقالة:

هاجس يقض مضاجع الكثيرين عندما ندكر كلمة : الاسنان .

الكثيرون يصابون بالهلع حين يسمعون بعيادة الاسنان , والبعض يقولها صراحة , انا لا احب طبيب  الاسنان .

والاسباب عديده ,منها : الخوف الشديد من الالم , ! تكاليف العلاج العاليه ,  او انه الاحساس بالتقصير في هدا الجزء الهام من الجسد .... احيانا يكون الامر متعلق بعامل الوقت والمشغوليه في زمن السرعه , ولكن الثقه بطبيب الاسنان ,تبقى من اهم العناصر , البعض يقول لا يوجد طبيب شاطر ادهب لعيادته ,....... .  

والمشكله اراها من وجهة نظري  كطبيب للاسنان مهمه للغايه , فبرغم التطور الكبير في طب الاسنان الحديث, عن ما كان عليه في الماضي من تواضع . نجد بان الزياده في امراض الاسنان كثيره جدا  . لنقص كبير في التثقيف باهمية الرعايه السنيه . ولا اقصد التثقيف التقليدي , اي نظف اسنانك , وما هو نوع المعجون المستخدم !!!َ

بل علينا بالتوعيه بان الفم  هو مدخل الجسم , منه تنشاء العديد من امراض الجسم الاخرى , منها امراض المعده , وآلام محيطات الفم , بالاضافه الى الثقه بالنفس المتعلقه بالشكل , ما يسمى بالبسمه , ورائحة الفم , وحتى النطق . ومن الاهميه بمكان سد الفجوه بين عيادة الاسنان , والخائفين الدهاب اليها ,. والاهم من كل هدا طب اسنان الاطفال , فالدين يعتقدون انهم  اخطئوا في رعاية اسنانهم  عليهم ان لا يهملوا اسنان اطفالهم .

هنا علينا بثقافة عيادة اسنان الاطفال المتخصصه , واهميتها في ثقافة نزع الخوف , وضمان اسنان اطفالنا للمستقبل , في ظل المشكلات المتعلقه , بالنقص الغدائي , سلبيات العصر الحديث .

علينا تفصيل الكثير من النقاط التي دكرتها سابقا  , وكشف الكثير من الحيثيات , التي من شانها اعادة النظر في صحة الفم  لنا و لاطفالنا  .

نا  


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق