]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 2

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-12-14 ، الوقت: 23:01:19
  • تقييم المقالة:

 

11- مهم جدا أن نُـعوِّد أنفسَـنا دوما أو غالبا على الحضور إلى أي موعد قبل أوانه بحوالـي 5 دقائق على الأقل , وذلك على سبيل الاحتياط .

12- من أحب شيئا صعب عليه أن ينساه , ومن أحب شيئا بدا له أنه الأجمل , ومن أحب شيئا ظهر له أنه أسهل وأبسط , ومن أحب شيئا تكبد المشاق من أجل الوصول إليه .

13- لا قيمة للصحة إلا بعد المرض , ولا قيمة للشبع إلا بعد الجوع أو العطش , ولا قيمة للنوم إلا بعد الـتـعب , وهكذا ...

14- طاعة الله متعبة ولكن تعبها يزول ويبقى ثوابها , ومعصية الله لذيذة ولكن لذتها تزول وتبقى عقوبتها . 

15- اليد التي تعطي وتعين وتساعد الغيرَ هي خيرٌ من التي تأخذ , والذي ينفقُ هو خيرٌ من الذي ينفَقُ عليه , حتى ولو اعتقد الكثير من الناس خلاف هذا .

16- المرأة تنتظر من الحب السعادة أكثر من اللذة , والرجل يـنتظر من الحب اللذة أولا وقبل أي شيء آخر , وتلك هي مشكلة من المشاكل الأساسية بين الزوجين .

17- متى كان الدين بين الزوج وزوجته , فمهما اختلفا وتدابرا وتعقدت نفساهما فإن كل عقدة لا تجيء إلا ومعها طريقة حلها بإذن الله تعالى .

18- الكسل أحلى من العسل ولذلك صار مع الشيطان يضعه في فم الإنسان ليخدره حتى يترك عمله الصالح وخير دينه ودنياه , والكسل لذيذ ولكن لذته تزول ولا تبقى بعده إلا الحسرة والندامة .

19-ـ لو تيقن الحاكم الظالم بأن الحكم لو دام لغيره ما وصل إليه , ربما ما تجرأ على ظلم أحد من البشر ... ولكنه الكرسي من يجلس عليه يصبح لا يرى ولا يسمع !!!.

20- ما أبعد الفرق بين أن يقوم الناسُ لك لأنك فرضتَ عليهم القيامَ , يقومون لك ظاهرا وهم في أنفسهم يسبونك ويشتمونك ... وأن لا يقوم الناس لك ولكنهم يحبونك ويحترمونك ويقدرونك .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق