]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الفاعلية المحتملة لتقنية البارازافر في القضاء على الجراثيم

بواسطة: parazapper  |  بتاريخ: 2013-12-14 ، الوقت: 14:37:21
  • تقييم المقالة:

الفاعلية المحتملة لتقنية البارازافر في القضاء على الجراثيم

يعد  انتاج الكهرباء من اعظم الأبتكرات البشرية في كل الأزمنة.ففي الحياة العصرية اعتمادنا على الكهرباء كبير لتساعدنا على القيام بالمهام اليومية, ابتدائاً من مشاهدة التلفاز, مروراً بغسل الملابس, شحن الهاتف المحمول الذي قمت بشرائه مؤخرا أو حاسوبك المتنقل, الاحتماء من شدة برد الشتاء أو للهروب من وطأة القيظ في الصيف.كل هذه الأمثلة ومئات أخرى بأمكان كل واحد منا ان يعطيها, تعتمد اعتماداً تاماً على الكهرباء.أضف الى ذلك اننا لسنا مجبرين على الخلود الى النوم مباشرة بعد مغيب الشمس كما فعل أجدادنا في عصور ما قبل الكهرباء حيث كانت مصادر الطاقة المستعملة للأضائة والتدفئة شحيحة وغير متوفرة على الدوام.

هذه الحقائق تطرح سؤالاً وجيهاً: اذا كانت الكهرباء بهذه الاهمية والفاعلية فلم لا نقوم بأستغلالها لتنقية محيطنا الذي نحيا به ولجعل حياتنا اكثر صحة ونقاء, وانا اقصد بالمحيط الهواء الذي نستنشقه والماء الذي نشربه.

مشكلة تلوث مياه الشرب والأستخدام المنزلي بعيدة كل البعد من أن تكون مشكلة نادرة فأن تلوث المياه التي نشربها او نستعملها للطبخ يحدث من فترة الى اخرى.الملوثات الرئيسية هي البكتيريا وبالأخص بكتيريا الأمعاء الأي-كولي (E.coli  ) وجراثيم أخرى كثيرة مثل طفيليات وحيدة الخلية مثل الاميبا.بأمكان ملوثات المياه هذه أن تتسبب بأمراض وأوبئة اذا لم ينجح جهاز المناعة بالقضاء عليها. لقسم من هذه الامراض أعراض فورية ولقسم  اخر اعراض مزمنة أو مؤجلة والتي تظهر بعد مدة.قسم من هذه الامراض يمكنه التسبب حتى بوفاة الشخص المصاب وبالأخص الاطفال وكبار السن ومرضى بامراض التي من شأنها اضعاف جهاز المناعة.بأمكان الكهرباء مساعدتنا على تجنب هذه المتاعب كما هو مبين في الفقرات الآتية.

في عام 1994 قامت الدكتورة هولدا كلارك بتطوير جهاز يقوم باطلاق موجات كهربائية تقوم بتدمير الكائنات المجهرية الدقيقة المسببة للأمراض وذلك عند تمرير موجات كهربائية في السوائل وذلك بصورة دقيقة ومقيوسة.الترددات الكهربائية تقوم بتدمير الأغشية الخلوية للملوثات ونتيجة لذلك تموت الخلية.أطلق على هذا الجهاز اسم الزافر (zapper)

الصورة الحديثة للزافر تسمى البارازافر.الzapperالبدائي مر بالكثير من التعديلات والتطويرات بحيث أن الجهاز الحديث أكثر أمانا ً وفاعليةً.

في التجربة التالية نرى فاعلية هذا الجهاز في قتل الملوثات المجهرية الموجودة في المياه الملوثة.

جرتين مملوءتان بمياه ملوثة تعج بالملوثات الحية المجهرية.قام منفذي التجربة بتمرير موجات كهربائية من خلال جرة واحدة منهما بأستخدام جهاز البارازافر مرتين ليومين متتاليين, ساعة في كل مرة. اما الجرة الثانية تركت كما هي لتستخدم كمراقبة لمقارنة تأثير معالجة المياه بالبارازافر.من المهم ذكر أن المياه في كلتا الجرتين من المصدر ذاته وبنفس الكمية.

يمكننا أن نرى في الصورة التالية في الرابط نتائج التجربةhttp://paradevices.com/Water_zapping_jars_070813_reg.jpg,نرى أن المياه في الوعاء الذي تم معالجته بالكهرباء صافية ونقية بينما وعاء المراقبة ما زال عكراً.من المهم معرفة أنه كلما كانت المياه صافية أكثر كلما كانت خالية اكثر من الملوثات المجهرية وكلما كانت عكرة اكثر كلما كانت ملوثة اكثر.

يمكننا أن نستنتج من نتائج هذه التجربة أنه بأمكان جهاز البارازافر أن يساعدنا على التخلص من الملوثات المجهرية في المياه وايضا من المحتمل أن بأمكانه مساعدتنا على التخلص من الجراثيم في اماكن اخرى والتي تحتوي على الماء. ولكن يجب ان نتذكر دائماً أن الطريق لأثبات ذلك ما زال طويلا وهنالك حاجة ملحة لمزيد من الابحاث عن نجاعة هذا الجهاز.

 

 

للمزيد من التفاصيل الرجاء زيارة الموقع:.

للحصول على منتجبغرض البحث, الرجاء زيارة الموقع

 

 

البارازافر(ParaZapper) هي علامة تجارية مسجلة

لشركة Para Systems, Inc.

5537 Balboa Ct.Pinson, AL 35126 USA
كل الحقوق محفوظة

 

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق