]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

أمطار الخير تعم وطني

بواسطة: عاشقة الوطن j  |  بتاريخ: 2013-12-11 ، الوقت: 10:41:46
  • تقييم المقالة:

أمطار الخير تعم وطني

 

أمطار الخير تعم وطني والقلب يفرح بنزولها

؛ لأنها سقيا رحمة وخير وبركة لجميع الخلق ،

  فالله أرحم الراحمين يرزق من يشاء .

جاء فصل الشتاء وبرحمة الله – سبحانه وتعالى – يحمل لنا أمطار الخير والبركة  والحمد لله  فرح الجميع بنزولها ، تحقق ما نتمناه وندعو أن تكون سقيا خير لا سقيا عذاب وحوالينا وليس علينا .

وعلينا أن نتذكر فضل الخالق علينا ، ومهما نحمده ونشكره مقصرين ، ترى من تفقد فقيرا في هذا اليوم وقدم له القليل من الكاز أو اسطوانةغاز أوكيس خبز أو قدم القليل من الطعام الذي قمنا بتوفيره لبيوتنا ؟؟؟!!!.

من منا فكر في البيوت المستورة التي لا تجد ما يسد رمقها ؟؟؟!!!.

المال الذي بيدك أمانة وللفقراء والمحتاجين واليتامى لهم نصيب فيه ، ما أجمل أن يطرق اليوم من يملك المال ولن أقول الغني ؛ فالغني هو الله غني عن عباده ونحن بحاجته نطلب العون وندعوه ليلا ونهار .

واليوم ننتظر نزول البرد والثلج بإذن الله ونسعد بهطوله ونعمل الرجل الثلجي ، وهناك بيوت دخل الماء إليها تطلب العون والمساعدة وهناك أطفال يشكون الجوع والبرد فلتذكر من يحيط بنا من العائلا ت المستورة علا وعسى يرحمنا ربنا وننال الأجر والثواب .

والشعب الأردني تربى على الكرم والنخوة والشهامة ومساعدة الآخرين وهنالك تكافل اجتماعي نشعر بغيرنا ونقدم المساعدة لمن يحتاج ونحن نعلم : (لا نقص مال من صدقة) ؛ وإنما يبارك الله فيه والحسنة بعشرة أمثالها ، دعونا نفكر بمن حولنا ونحاسب أنفسنا قبل أن نحاسب ، ونستغفر الله ونصلي على خير الأنام ونقرأ جزء قرآن شكرا على نعمائه .

بورك بكم وجزاكم كل خير .

بقلم : زينب صالح أبو عرابي


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق