]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المستقبل الواعد لتكنولوجيا البارازابر(ParaZapper™)

بواسطة: parazapper  |  بتاريخ: 2013-12-08 ، الوقت: 21:27:10
  • تقييم المقالة:

المستقبل الواعد لتكنولوجيا البارازابر(ParaZapper™)

على الرغم من أن علماء الطبيعة والجيولوجيا قاموا بتقسيم عمر الكرة الأرضية لحقبات زمنية عديدة وعصور, ابتدائاً من "الانفجار العظيم" الذي أدى الى نشأة الأرض, وحتى يومنا هذا, وعلى الرغم من أن علماء الأحياء يؤمنون بأنه في كل حقبة وحقبة من تاريخ الحياة على الارض كان هنالك نوع من الكائنات الحية سائداً على كل الأنواع الأُخرى, مثل الديناصورات في عصور ما قبل التاريخ وبني البشر في العصر الحديث, هنالك حقيقة واحدة غير قابلة للطعن:أسياد الحياة على الأرض في كل العصور والحقبات هم الكائنات الحية الدقيقة(المجهرية).لهذه الكائنات تأثير على كل الكائنات الأخرى كما يلي.

البكتيريا هم الكائنات الحية الأولى التي ظهرت على كوكب الأرض قبل ما يقارب ال4 بليون سنة.لا يمكن لأحد منا تجاهل تأثير الكائنات الحية الدقيقة على حياتنا.هنالك تأثيرات ايجابية ولكن هنالك أيضا تأثيرات سلبية.أنواع كثيرة من البكتيرا "الجيدة" تعيش قريبة جدا منا, على جلدنا وحتى في أمعائنا.يعيش في جسم الأنسان ما يقارب ال100 ترليون من البكتيرا –اكثر ب10 مرات من مجموع عدد خلايا الجسم ذاته!.لهذه البكتيرا وظائف مفيدة للجسم مثل انتاج فيتامين kومساعدة الجسم على التخلص من الجراثيم.هنالك انواع أخرى من البكتيرا استخدمها الأنسان منذ القدم في صناعة الغذاء مثل الخبز, الخمر, الأجبان ومنتوجات أخرى كثيرة.

ولكن هنالك ايضا كائنات مجهرية ضارة والتي تسبب الأمراض والأوبئة.بأمكان هذه الكائنات الفتك بالجسم المعافى وحتى التسبب بوباء عالمي.سأعطي هنا مثالين عن قدرة الكائنات الحية المجهرية على الفتك وهذا كفيل بأقناعكم بخطورتها:

1)حدث أن في سنة 1918 انتشر وباء الانفلونزا في العالم واسفر عن مقتل ما يقارب ال100 مليون انسان-اكثر من ضحايا الحربين العالميتين الاولى والثانية معاً!. فيروس الانفلونزا يتحول الى وباء قاتل عندما تحدث طُفرة في حمضه النووي(ال DNA-المادة الوراثية والتي تحوي المعلومات الضرورية لتكاثر الفيروس) وتؤدي هذه الطُفرة لتغيير مبنى البروتينات المتواجدة على سطح الفيروس بطريقة تمكن الفيروس من التملص من جهاز المناعة وعدوى الجسم.هذا الوباء كان من الفظاعة بحيث أُطلق عليه لقب " أعظم كارثة صحية في التاريخ".

مثال اخر:في كل ثانية تقوم جرثومة السل (وهي بكتيريا من نوع Mycobacterium tuberculosis) بعدوى شخص جديد, أي ما يقارب ال86400 عدوى جديدة بالسل في كل يوم!.

مسببات الأمراض التلويثية كثيرة: بكتيريا, فيروسات, طفيليات عديدة, وغيرها.أضف الى ذلك ان هنالك انواع من البكتيريا مثل ال MRSAقامت مع الوقت بتطوير مقاومة للأدوية والمضادت الحيوية أي أن هذه الأدوية لم تعد تؤثر على هذه البكتيريا.

 

في داخل هذه الحرب الهوجاء والتي لا تهمد بين جهاز المناعة في كل جسم وبين كل مسببات الأمراض السالف ذكرها, فأن هناك بصيص من الأمل يلوح في الأفق.في الوقت الذي تفشل فيه العلاجات التقليدية مثل الادوية التي لم تعد تؤثر على الجراثيم, تظهر تكنولوجيا  جديدة وواعدة في الافق, مثل تكنولوجيا البارازابر (ParaZapper™).

الزابر (zapper)هو عبارة عن جهاز كهربائي قامت بتطويره الدكتورة هولدا كلارك في سنة 1994.يقوم هذا الجهاز بأطلاق موجات كهربائية تقوم بتدمير الكائنات المجهرية الدقيقة المسببة للأمراض وذلك عند تمرير موجات كهربائية في السوائل وذلك بصورة دقيقة ومقيوسة.

الموجات الكهربائية تقوم بتدمير الكثير من الكائنات المجهرية الدقيقة المسببة للأمراض في السائل وهكذا تقوم بتقليل عددها بشكل كبير وهذا يؤدي الى التقليل من خطورتها على الصحة.

ParaZapper™هو الصورة الحديثة من الzapperالبدائي.الzapperالبدائي مر بالكثير من التعديلات والتطويرات بحيث أن الجهاز الحديث أكثر أمانا ً وفاعليةً بفضل تكنولوجيا الCurrent Controlled (CC).يحوي هذا الجهاز على عشرون وضعاً مختلفاً للتشغيل وأيضا يتضمن ثمانون درجة للتردد الكهربائي مما يجعله اكثر فاعلية ودقة.

بالرغم من المستقبل الواعد فأن هذه التكنولوجيا وهذا الجهاز يتطلبان المزيد من الفحص والأبحاث لأثبات فاعليتهما وجدارتهما.

 

للمزيد من التفاصيل الرجاء زيارة الموقع:www.paradevices.com.

للحصول على منتجParaZapper™بغرض البحث, الرجاء زيارة الموقعhttp://huldaclarkparazapper.com.

 

 

 

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق