]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لك الله يا مرسي 89

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-12-06 ، الوقت: 18:59:16
  • تقييم المقالة:

 

161- لوفيجارو " دستور الانقلاب : الأسوأ في مصر" :

قالت صحيفة  "لوفيجارو الفرنسية" ان الغاء المادة 219 من دستور الانقلاب، والتي اعتبرها حزب النور مسألة حياة أو موت، والتى تنص على "مبادئ الشريعة الإسلامية" برر غياب "باسم الزرقا" نائب رئيس الحزب عن الصورة خلال تصويت لجنة الخمسين النهائى.
واعتبرت الصحيفة ان الإبقاء على سيطرة قادة الجيش على المؤسسات، ليس الخطأ الوحيد فى عزف هذه الفرقة الموسيقية، وقالت ان التصويت على الدستور داخل قاعة مجلس الشورى جرى وكأنه حفل للموسيقى الكلاسيكية.
حيث كفل الدستور ايضا للمحاكم العسكرية الحق فى محاكمة المدنيين الذين يعتدون على جنود الجيش.
فيما أكدت الباحثة المختصة فى الشئون المصرية للصحيفة "نارد موجيرون" ان هذا دستور الانقلاب الأسوأ في تاريخ مصر، على الاقل فيما يتعلق بالجيش؛ لاسيما تعيين وزير الدفاع" حيث لا يمكن ان يشغل هذا المنصب سوى ضابط عسكرى وبموافقة المجلس الاعلى للقوات المسلحة خلال فترتى الرئاسة القادمين وتظل ميزانية الجيش حتى الان سر من اسرار الدفاع.

...................................................................................

162- انتقادك للحكم لن يغسل عارك :

انتقد عدد من نشطاء الحركات الثورية موقف حزب النور من  الأحكام المشددة التى صدرت بحق "حرائر الإسكندرية" عضوات حركة 7 الصبح اللاتي تم سجنهن 11 عاما بتهمة التظاهر والسعي لإسقاط النظام الانقلابي  مؤكدين أنه شريك رئيسي فى الانقلاب وان محاولته التبرؤ من جرائم الانقلاب لن يغسل العار الذي لحقه لتبريره الدماء التى سالت والآلاف من الثوار الذين تم اعتقالهم والتنكيل بهم.
وأعرب  معاذ عبد الكريم القيادى بحركة شباب ضد الانقلاب عن استهجانه لموقف حزب النور "الذي يقتل القتيل ثم يمشى في جنازته" مؤكدا أن موقف الحزب الداعم للإنقلاب والمبرر لجرائمه لم يعد يجدى معه أى مواقف مندده بجرائم الإنقلاب  على استحياء.
واشار عبد الكريم الى ان الحزب الذى راهن على نجاح الإنقلاب ودعم كل خطواته ليس له الان أن يعترض على إجرام شركائه ولا يحق له أن يركب دوامة الغضب الشعبي الرافضة لإجرام حلفائه، مؤكدًا ان حديث رئيس الحزب امس عن ان الأجواء التى صنعت 25 يناير تتكرر الان هو محاولة للقفز من مركب الإنقلاب بعد ان اوشكت على الغرق.
فيما اعتبر الناشط محمود البرقوقى القيادى بحركة باحثون سياسيون ضد الانقلاب، موقف الحزب هو من قبيل "الإستربتيز السياسي" القميئ فبعد ان ولغ قيادات الحزب فى دماء شهداء مجازر الإنقلاب وبرروها يحاولون الأن غسيل أيديهم منها بعد أن ايقنوا بسقوط حلفائهم القريب مؤكدا أن الحزب فقد قواعده فى الشارع ولم يعد  مبرر لوجوده فى الخريطة السياسية للإنقلاب بعد ان قام بدوره كمحلل فى "خمسينية الإنقلاب".
كان الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور قد اصدر بيانا اكد فيه  إن ما تعرضت له فتيات مصر لم يحدث في عهد مبارك، ولا حتى في أيام الجاهلية الأولى وأنه لم يصدر في حق مجرمي وسفاحي نظام مبارك حكم واحد، يشفي صدور المظلومين، ولم نر واحدا ممن كانوا يلقون المولوتوف على القصر الجمهوري في عهد الدكتور محمد مرسي يحاكم مؤكدا ان  أن الاستقرار و الأمن منوطان بإقامة العدل واحترام كرامة الإنسان، والمساواة التامة أمام القانون.
وحذر مخيون  شركائه قائلا :"فلنذكر القائمين على أمر البلاد أن أهم الأسباب التي أشعلت ثورة 25 يناير الظلم والقمع والإهانة التي تعرض لها الشعب المصري وخاصة على يد الأجهزة الأمنية، و لا ننسى حادثتي "خالد سعيد وسيد بلال"، فانتبهوا فإن الميزان يشول، ورصيد الثقة يتناقص، والهوة تتسع، وحالة السخط تتزايد.

  يتبع : ...
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق