]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لك الله يا مرسي 88

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-12-05 ، الوقت: 21:08:18
  • تقييم المقالة:

 

159- القرضاوي يطالب " كبار العلماء " بالاستقالة :

دعا الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أعضاء هيئة كبار العلماء بالأزهر إلى تقديم استقالتهم منها كتعبير عن رفضهم لما يحدث في مصر، جاء ذلك عبر تغريدة له على "تويتر".
كان الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قد قدم استقالته من عضوية هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف في خطوة مفاجئة.
وقال القرضاوي، في بيان نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إنه أقدم على هذه الخطوة بعد أن فقدت الهيئة دورها وأصبحت مجرد ديكور في ظل تجاهل شيخ الأزهر لها، إضافة إلى عدم اجتماعها منذ بداية الأحداث في مصر عقب الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو الماضي.
 وأضاف: "لقد انتظرنا شيخ الأزهر أن يرجع إلى الحق، وأن يعلن براءته من هذا النظام التعسفي الجائر، الذي صنع في أيام وأسابيع، ما لم يصنعه عبد الناصر والسادات ومبارك في ستين عاما، من قطع الرؤوس بالآلاف، وجرح وسجن أضعافهم، أو يدعو شيخ الأزهر لاجتماع الهيئة، ونصحناه في أكثر من موضع أن يراجع الحق، فالرجوع للحق خير من التمادي في الباطل".

…………………………………………………………

160- لجنة الخمسين أعدت دستورا في غرف مغلقة :0

ذكرت صحيفة "دير شبيجل" الألمانية، أن الإعلان عن انتهاء مشروع الدستور الذي أعدته لجنة معينة من سلطات الاتقلاب العسكري، "فشل" في تهدئة الوضع المضطرب في مصر، ما اعتبرته نتيجة حتمية لتجاوزات عدة ميزت مرحلة عمل لجنة "الخمسين".
 وقالت: "ليس مفاجأ، أن لا تفضي عملية إعداد مشروع الدستور في ظل الأجواء المشحونة إلى منفذ تصالحي ديمقراطي، وإنما إلى مرحلة مشكوك فيها، طغت عليها المداهمات الأمنية والأحكام القضائية القاسية، إضافة إلى المواجهات بين قوات الأمن ومتظاهرين، وتهديدات من كل نوع".
 وأضافت، أن لجنة الخمسين لا تتمتع بأي شرعية ديمقراطية، وذلك لأن أعضاءها اختيروا من قبل الرئيس المؤقت عدلي منصور المعين من قائد الانقلاب العسكري بواسطة مرسوم رئاسي؛ كما أن المناقشات حول تعديلات الدستور تمّت وراء أبواب مغلقة، في الوقت الذي كانت فيه المناقشات السابقة (تعديلات دستور 2012) تنقل على الهواء مباشرة في عهد حكم الرئيس محمد مرسي.
  وتابعت أن اليوم لم يطلع الرأي العام المصري على أي شيء بخصوص مسار المناقشات الذي استغرق شهرين".

  يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق