]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لك الله يا مرسي 86

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-12-04 ، الوقت: 15:01:55
  • تقييم المقالة:

 

156- تنسيق واسع بين الهيئة العليا لحزب النور وأجهزة الأمن :

كشفت مصادر قيادية بحزب النور عن تنسيق واسع بين الهيئة العليا للحزب والأجهزة الأمنية المصرية ؛ للإعداد للانتخابات البرلمانية القادمة ، واختيار الأعضاء بعد قرار سري للحزب بمنع ترشيح أي من القيادات المؤيدة للشرعية على قوائمه أو على مقاعد الفردي .
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه: إن قيادات نافذة في الحزب تتولى التنسيق بين لجنة الانتخابات بالحزب ومسئول ملف السلفيين في الأجهزة الأمنية؛ من أجل إمداد اللجنة بتحرياته حول الشخصيات المرشحة ؛ لضمان عدم ترشح أي من مؤيدي الشرعية على قوائم الحزب، مؤكدًا أن قياديًّا بارزًا بالدعوة السلفية شريك رئيس في غرفة التنسيق .
وأكد المصدر أن هذا يقود إلى انشقاقات واسعة داخل الحزب وتفككه ، وانصراف قواعده إلى الأحزاب التي تحترم مبادئها وأعضاءها، طبقًا لما أوردته بوابة الحرية والعدالة .
وكشف المصدر أنه ومجموعة من القيادات سيعلنون قريبًا استقالتهم من الحزب بعد انتهاء اللجنة من وضع قوائم الترشيحات، وسيفضحون توغل الجناح الأمني في الحزب على الجناح السياسي، مؤكدًا أن القيادة الحالية للحزب تقضي على آخر فرصة لاحترام الشعب المصري له، بعد أن تورطت وروجت للانقلاب بصورة فجة وقميئة من خلال مشاركة القيادي أشرف ثابت وعدد من القيادات في وفود الدبلوماسية الشعبية التي تروج له .
وكانت بعض الصحف قد أشارت إلى أن المجلس الرئاسي للحزب قرر استبعاد بعض رموز الدعوة السلفية من الترشح على قوائم الحزب نهائيًّا في الانتخابات البرلمانية المقبلة، كما قررت استبعاد كافة مؤيدي الشرعية من القيادات الوسيطة التي تشارك في الفعاليات المناهضة للانقلاب أو التي تعلن في جلساتها الخاصة تأييدها للرئيس محمد مرسي، وسيشمل القرار كلًّا من عبد المنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية بالإسكندرية، والعديد من شيوخ الدعوة الذين يهاجمون بشكل دائم شخصيات ليبرالية..
ويبرر الحزب هذه الإجراءات بأنها تستهدف تحاشي مادة حظر الأحزاب الدينية المدرجة بمشروع الدستور المعدل .

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق