]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

من انا ؟

بواسطة: Misse Sofi  |  بتاريخ: 2011-11-05 ، الوقت: 22:30:19
  • تقييم المقالة:

انا انسان افكراكل اشرب اعيش لاحقق طموحاتي،ابكي واضحك،افشل انجح واحب واكره هذه الصفات لجزء بسيط ،من شخصيتي المتقلبة،يقولون البكاء ضعف، وكثرة الضحك حزن ،والإكثار من النوم ناتج عن جرح عميق ....يحللون ويحللون لكن بدون جدوي فالإنسان،لايمكن فهمه اذ تختلف شخصية كل واحد منا عن الأخر،يضيعون وقتهم ووقتنا فمثلا في الفلسفة ،يطرحون اشكال ،هل الإنسان ذات متحررة ام خاضعة لحتميات؟ فماذا كان ردهم بعضهم يؤكد عن حرية الإنسان وبعضهم يعارض بقوة. ههه اذن  مازال الإشكال مطروح فلوفكرنا وفتشنا بداخلنا فمن المؤكد سنصل الى جواب مقنع الإنسان في الحقيقة ليس حرا ولن يكون حرا فبكل بساطة نحن مسيرون ،قضاؤنا وقدرنا يحكمنا ،فعندما نصاب بمرض فهل نختاره ؟الحياة والموت ،عندما تاتي الساعة فهل من هروب؟اذن هل نحن محررون؟

  • البيدق | 2012-07-13
    هذا رائيكي الشخصي . و لاأحد يريد أن يفهم الانسان يخرج الى الطريق من محاولة نفسه واسباب تغيارته النفسية و الجسدية . احتمال ان الفلسفة مضيعة لوقت في نظرك  ولكن هذا لا يمنحكي الحق بان تتكلمي عوضن عن الاشخاص المختصين في الفلسفة . الانسان حر أن أختياركي للون ثوبك الا يدل |أنك حرة بالاختيار. أنا لا اؤومن بالقضاء و القدر كل شيء له سبب و نتيجة مثل عندما نصاب بالمرض لا نختار المرض و لكن نختالر المسببات مثل الرشح سببه البرد 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق