]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الربيع العربي

بواسطة: Seelawi Raed  |  بتاريخ: 2011-11-05 ، الوقت: 21:54:41
  • تقييم المقالة:

ان الشباب في الدول العربية وضعونا في مناخ ذو فصل واحد من الفصول الاربعة وهو الربيع العربي . لقد سطروا اروع البطولات والتضحيات بدمائهم ليظهر هذا الربيع بورود حمراء فاحت رائحتها العذبة في اطارنا العربي . ولكني ارى المطر ينهمر بشدة مكونا شلالات صغيرةفي الطرقات , والمياه اختلط بوحل الارض فأصبحت الشلالات غير نقية مختلطة بطين الارض وقد جرت معها بعضا من الورود الحمراء , فاختلط الحابل بالنابل وغطى هذه الازهار الطين فلم اكد اعرف لونها من شدة الاوساخ عليها . اسير في الطرقات واذ بي ارى امرأة جالسة على الارض , فناديتها : يا اماه , لماذا تجلسين على الارض والمطر ينهمر عليك , اين اولادك ؟؟؟ اين اهلك ؟؟؟ يا اماه هل من مساعدة .تومئ العجوز برأسها وهي تنظر الي بعينيها وعلى وجهها لا ادري ؟ اهو المطر غمره ؟ ام انها كانت تبكي ؟؟؟ والطين ملئ وجهها حتي ان تجاعيد وجه هذه العجوز المسكينة اصبحت ظاهرة جدا . قالت لي : ماذا يا بني ألم تعرفني ؟؟ قلت لها لا وكيف لي ان اعرفك ؟ قالت وهي تبكي : انا لا ابكي على نفسي انما ابكي عليكم يا بني يعرب , لقد كانت هامتي شامخة ووجهي مضئ من دون اي شبهات في عهد الابطال عهد صلاح الدين الايوبي وعهد عمر بن الخطاب , عندما تمسكوا بي ورفعوني على اكتافهم , اما الان فأنا كما تراني مذلولة حتى ان الاوساخ قد غطت وجهي حتى اصبحت يا بني لا تعرفني . قلت لها ومن انت يا جدتي , قالت : انا كرامتكم العربية يا اماه .

ان شبابنا العربي في ربيعنا العربي قد ايقظونا ونحن نائمين في سبات عميق , الامم سبقتنا في التطور ونحن همنا الاكل والشرب , الشباب في اوروبا تجبرهم حكوماتهم على العمل ونحن لا عمل للشباب عندنا ! اوروبا اصبحت متطورة من الناحية السياسية والتكنولوجية ونحن ما زلنا نشتري الماكينات والسيارات منهم ! ما زالت شعوبنا ترضخ تحت امرة السلطة لسنوات عدة , وننقاد تحت راية الامر الناهي لسنوات عدة ومن غير ان تتطور هذه الشعوب في بلادها , لقد ضج الشباب الان وصنعوا الثورات فاتركوهم يعبرون عن رأيهم واتركوهم يبنون ما يريدون بناءه لوطنهم , واتركوا الكراسي يا عبدة الكراسي واعطوا الفرصة لغيركم لكي يتطور الوطن , ولكن لا حياة لمن تنادى !!! وعليه فالثورة الثورة لتغيير الفساد واعلاء كلمة الحي الذي لا يموت .

يا شبابنا الأبي لي كلمة اوجهها اليكم : الرجاء كل الرجاء احترموا ثوراتكم , وحافظوا على بلادكم , ونخلوا الطابور الخامس في ثوراتكم تنخيلا فهم موجودون في أي تجمع عربي , والخوف كل الخوف انهم موجودون معنا الان , لهدم اهداف هذه الثورة السامية وهي كلمة حق عند سلطان جائر . 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق