]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

تسخير الكويت لانشاء قواعد امريكيه بدل العراق

بواسطة: احمد اللبو  |  بتاريخ: 2011-11-05 ، الوقت: 18:48:07
  • تقييم المقالة:

 

تناقلت وسائل الإعلام المختلفة نبأ زيارة رئيس الحكومة الكويتية للولايات المتحدة الأميركية وزيارة قاعدة أندروز العسكرية، ولقائه بنائب الرئيس الأميركي ووزيرة الخارجية ورئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأميركي. وذكرت وسائل الإعلام أن المباحثات تناولت الوضع المستقبلي للقوات الأميركية في الكويت بعد انسحاب القوات الأميركية المعلن من العراق، وخلال هذه المباحثات شكر رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأميركي “الأدميرال مولن” الكويت على ما تقدمه من تسهيلات ومساعدات للقوات الأميركية في المنطقة. هذا وقد أوردت صحيفة القبس بتاريخ 30 سبتمبر 2011م تحت عنوان: (معلومات عن طلب أميركي لإقامة قاعدة عسكرية لقوات الاحتياط) ما نصه: “أن الولايات المتحدة الأميركية اقترحت أن تعمل الكويت كقاعدة لقوات الاحتياط والتدريب الدورية التي يمكن نشرها إلى العراق إذا تطلبت الأحداث هناك زيادة وجود القوات البرية الأميركية على الأرض في المنطقة بعد انسحاب معظم القوات الأميركية الموجودة في نهاية العام”.

ومن هذا يفهم أن أميركا تخطط لإخراج جزء كبير من قواتها من مستنقع العراق والبقاء قريباً منه (في الكويت) لتكون هذه القوات قريبة كذلك من أسطولها البحري في البحرين وقيادتها العسكرية في قاعدة “السيلية” في قطر. وبالطبع سيتبع استخدام الكويت كقاعدة لهذه القوات تقديم مساعدات لوجستية وأمنية لتسهيل عمل هذه القوات، حيث ما فتئت أميركا تشكر الكويت على أدائها وحسن تعاونها في هذا الصدد.

إنه في الوقت الذي تناور فيه أميركا لمحاولة تغطية وجودها في العراق، تارةً بذريعة طلب الحكومة العراقية لتمديد وجود القوات، وتارةً أخرى بذريعة الدعم والتدريب، فإنها لا تجد حرجاً ولا ممانعة في إعادة انتشار قواتها إلى الكويت، وكأن الأخيرة قد صارت حديقة خلفية أو صحراء شاسعة صالحة لاستقبال وإقامة القوات الأميركية بكل أمن وآمان! وكأن البلد لم يكفها التمركز الأميركي منذ بداية تسعينات القرن المنصرم وما ترتب على ذلك من ويلات على المنطقة وعلى بلاد المسلمين ودمائهم، فزاد عليه تسخير البلد لإعانة أميركا على ترسيخ احتلالها ونفوذها في العراق!

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق