]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لك الله يا مرسي 82

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-11-25 ، الوقت: 16:04:41
  • تقييم المقالة:

 

150- باحث دولي:مصر تعاني حالة "انقلابية" فاشلة والجميع يهرب من الحقيقة :

 

أكد باحث دولي أن مصر منذ الانقلاب العسكري، تمر بحالة من الفشل الكامل على كل الأصعدة، سواء من الناحية السياسية أو الأمنية أو القضائية أو القانونية أو على سبيل الحريات.
وقال أنس التكريتى، الرئيس التنفيذي لمؤسسة قرطبة لحوار الثقافات: "الجميع يهرب من الحقيقة، ولكن الحقيقة تقول إن الجيش بدباباته انقلب على رئيس منتخب وشرعي، الحقيقة هي أن آلافًا من الضحايا قتلوا لأنهم كانوا يتظاهرون سلميًا".
وأضاف خلال تصريحات لفضائية "الجزيرة": "الحقيقة هي أن منابر إعلامية حرة مستقلة أغلقت في لحظة بقرار من جنرال، الحقيقة أن مصر أصبحت دولة بوليسية، فالحرية في مصر أغلقت أبوابها بعد عام واحد".
واعتبر أن محاكمة قادة الانقلاب العسكري بتهمة ارتكابهم جرائم ضد الإنسانية، يحقق منافع كثيرة بمعاقبة من أجرموا في حق الشعب المصري، نافيًا ما يثار بعدم جدوى تلك التحركات، مفسرًا الأمر بعدم وجود بلد يعيش كجزيرة خارج منظومة القانون الدولي .

……………………………………………………………..

151- سياسي أمريكي : مجزرة رابعة أبشع جرائم العصر ضد المصريين :

اعتبر السياسي الأمريكي "ها هيلر" عملية فض اعتصامي رابعة والنهضة في أغسطس الماضي - أبشع جريمة قمع يتعرض لها المصريون في العصر الحديث.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية، أضاف هيلر أن "مصر التي كانت من المفترض أن تشهد حالة من الأمن والهدوء في الشهور الماضية، لا تزال في حالة من الهياج ضد الانقلاب".

 

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق