]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

أعظم رجل في التاريخ

بواسطة: الكاتبة إبتسام  |  بتاريخ: 2013-11-25 ، الوقت: 11:15:14
  • تقييم المقالة:

لقد شهد العالم على عظمة رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه و سلم  و منهم العالم الأمريكي الدكتور مايكل هارت في كتابه مئة رجل في التاريخ و الذي ترجم منه الأستاذ أحمد بهاء الدين و نشره في مجلة العربي العدد (241) أخذنا منه ما قاله في عظمة رسولنا الكريم:

أن إختياري محمدا ،ليكون الأول في أهم رجال  التاريخ قد يدهش القراء و لكنه الرجل الوحيد في التاريخ كله الذي نجح أعلى نجاح على المستويين :الديني و الدنيوي

فهناك رسل و أنياء و حكماء بدأوا رسالات عظيمة و لكنهم ماتوا دون إتمامها ،كالمسيح في المسيحية أو شاركهم فيها غيرهم ،أو سبقهم إليهم سواهم ،كموسى في اليهودية ،و لكن محمدا (صلى الله عليه و سلم) الوحيد الذيى أتم رسالته الدينية ،و تحددت أحكامها ،و آمنت بها شعوب بأسرها في حياته ،و لأنه أقام إلى جانب الدين دولة جديدة فإنه في هذا المجال الدنيوي أيظا ،وحد القبائل في شعب و الشعوب في أمة ،ووضح لها كل أسس حياتها ،ورسم أمور دنياها ،ووضعها في موضع الإنطلاق للعالم أيظا في حياته ،فهو الذي بدأ الرسالة الدينية و الدنيوية و أتمها .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق