]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لك الله يا مرسي 81

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-11-24 ، الوقت: 21:49:09
  • تقييم المقالة:

 

148-ويكيليكس : محمد بن زايد:لو حدثت إنتخابات في دبي لفاز بها الإخوان :

 

كشف موقع ويكيليكس عن وثيقة أمريكية مؤرخة بتاريخ ٢٩- ٤- ٢٠٠٦ تحتوي على على حوار ما بين الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي وأخيه عبد الله بن زايد مع مساعدة الرئيس الأمريكي جورج بوش للشؤون الأمنية ومكافحة الإرهاب فرانسيس تاونسيند في إحد مطاعم أبو ظبي والذي طالبت فيه المسؤولة الأمريكية ولي العهد الإماراتي بالتحقيق الكامل مع المشتبه بهم وليس ببساطة إبعادهم من البلاد وطالبته بتقديم النتائج التي يتوصلون إليها في التحقيقات الى الحكومة الأمريكية وأيدها محمد بن زايد في ذلك ( ملاحظة المسؤولة الأمريكية : ثمة قضايا حساسة طرحها المسؤول الإماراتي لن تنقل عبر هذا التقرير لخطورتها وستنقل عبر قنوات خاصة !! ) .
كما أتجه الحديث لمناقشة كيفية مكافحة الإخوان المسلمين، حيث قال محمد بن زايد أن فوز حماس في الإنتخابات يجب أن يكون درسا للغرب الذي يطالبنا بالديمقراطية والإنتخابات الحرة!.. أني أجزم لك لو حدثت إنتخابات في دبي غدا لفاز بها الإخوان المسلمون .. وأضاف لا نريد الديمقراطية التي تأتي لنا بمثل هؤلاء . ..
وقال أننا في حرب مع هؤلاء وأمام تحد من أجل إيجاد طريقة ننهيهم فيها للأبد بحيث لا يعودون مرة أخرى، كما أننا نقوم بتغيير المناهج التي وضعوها لنا الإخوان في الستينات من القرن الماضي .
ومن جهة أخرى طلب عبد الله بن زايد من المسؤولة الأمريكية بدفع حكومتها من أجل التوقيع على إتفاقية التجارة الحرة بين أمريكا والإمارات وقال إن لم توقعونها معنا لن تستطيعوا توقيعها مع الكويت وقطر والسعودية، وقال لا خطر علينا من توقيعها فعامة الشعب لا تعلم أن التوقيع يعني فتح التجارة مع اسرائيل، وقال أني أرى أن التوقيع سيكون طريقا جيدا للإمارات من أجل رفع الحظر مع التجارة مع إسرائيل, وفقا لموقع الربيع العربي .

……………………………………………………

 

 

149- أنصار السيسي يعترفون بأن غالبية المصريين لا يؤيدونه للرئاسة :

 

اعترف أنصار وزير الدفاع لمصري الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع بتراجع شعبيته بشكل ملحوظ في الشارع المصرى, خاصة مع انسحاب العديد من أعضاء الحملات الداعمة للسيسي رئيسًا للبلاد، في ظل الأرقام المتضاربة التى تدلى بها الحملات حول جمع استمارات التوقيع..

وقد أعلنت حملة "السيسى معاك مش عليك"، أنها أجرت دراسات ميدانية فى أكثر من محافظة، وتوصلت إلى أن أكثر من 40% يرفضون ترشيح الفريق السيسى، وفى حالة إعلانه الترشيح قد تزيد إلى 60% متراجعة عن دعمها لترشيح وزير الدفاع، لمنصب رئاسة الجمهورية، بعد تراجع شعبيته بين المصريين وفق استطلاع الرأى الذى أجرته فى العديد من المحافظات, وفقا للمصريون..

 من جانبه، شن محمود رياض، مؤسس حملة "أمل مصر" لترشيح الفريق السيسي لمنصب رئيس الجمهورية، هجومًا شديدًا على الحملات الأخرى الداعمة للسيسى والمتمثلة فى حملة "توحد وتوكيل ووطن واحد وكمل جميلك, نريد السيسى رئيسًا" وذلك لإعلانها أرقام توقيعات وهمية وكاذبة لكسب تأييد الشارع المصرى وجمع أكبر شرعية للفريق السيسى.

 

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق