]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الحب ينتصر

بواسطة: فؤاد السماوي  |  بتاريخ: 2013-11-24 ، الوقت: 16:23:40
  • تقييم المقالة:

منذوا الأزل لم نسمـع بقصـه حب مماثله لقصة هدى وعرفات فقد اثبتت قصة حب هؤلا الحقيقية قصة مثراه بسفر وقطع المسافات وتحدي الصعوبات ومواجهات المحاكم والقضاة فإذا لم ينتصر الحب في المحكمة اليمنية بعد ان تجمع كافة طوائف اليمن من قبائل وشباب ثورة ومنظمان مجتمع مدني ونشطاء في مجال حقوق الانسان لما كان الحب سينتصر بعزيمـه واصرار ابناء اليمن وشبابها الذين وقفوا امام المحكمة للنصرة بنت السعودية الذي طلبت من اهل اليمن أن ينتصروا لها من اهلها ومجتمعها لكي تصل الا من هواه قلبها وقد احبها واحبته حبآ حقيقا ونفت كل مانسب لها من اشاعات من اهلها عبر وسائل الاعلام وفوق ذلك عند مقابلتها للسفير السعودي وهيا قائله له (انا من عسير من بيت نيران وعسير يمنية ) فقد اخرست الجميع بجرائتها وشجاعتها امام القضاء ومثلت للقانون هي وابن اليمن وبوقوف ابناء اليمن الي جانبها اعطاها الامل في ان تطلب حق اللجؤ والجنسية اليمنية فحصلت عليها بقدرة قادر ولم يتوقعها البعض ممن ينظرون الي هذه القضية بعين اخرى بمنظور صغير ولاينضرون اليها من باب الانسانية وباب التحضر وحرية اخيتار الفتاة الشخص المناسب لها في حياتها .
فقد شعر شباب وبنات اليمن بطعم ولذة الانتصار عندما اعلنت منظمات الاتجاد الاوربي وشؤن اللجئين النظر في الحماية الدولية لـهدى وعرفات واعطاء هدى الجنسية اليمنية او ترحيلهما خارج البلد واعطائهم حق اللجؤ الانساني الا اي دولة , فبهذا يراء شباب وبنات اليمن ان ماحقفوة امام نيابة غرب الامانة كان انتصارا للحق الانساني وحريفة الفرد في العيش الكريم .
مبروك لهما ومبروك للشعب اليمن هذا الانتصار المجيد . الذي سيخلذة التاريخ على مدى الزمن ..


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق