]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لك الله يا مرسي 80

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-11-24 ، الوقت: 13:43:34
  • تقييم المقالة:

 

146- كاتب بريطاني : باسم يوسف نال عقابه المستحق :

 

قال الكاتب البريطاني روبرت فيسك إن الإعلامي الساخر باسم يوسف نال عقابا مستحقا بعد حلقة واحدة شهدت هجوما على الحكومة غير المنتخبة ، منوها إلى أن الرئيس مرسي، وقتما كان في السلطة ، لم يتدخل ولو لمرة واحدة، ضد الهجوم البذئ والمستمر من باسم يوسف .

 

وكتب فيسك في مقال بصحيفة الاندبندنت:  "باسم يوسف، جراح المخ والكوميديان السياسي صاحب البرنامج المتميز بين البرامج الأخرى التافهة نال عقابه المستحق".

وأضاف: "لم يتدخل مرسي عندما كان في السلطة ولو لمرة واحدة للهجوم البذيء والمستمر من باسم يوسف عليه وعلى أنصاره من الإخوان المسلمين، ولكن حلقة واحدة سخرت من الحكومة الجديدة ، بينهم الجنرال المحبوب السامي ، بالرغم من أنه لم ينتقده بالاسم ، دفع المحطة التلفزيونية إلى وقف برنامج يوسف ".

وتابع فيسك قائلا : " وفقا لنقاد يوسف فإن الأمر كان بسبب البذاءات العديدة في البرنامج ، أما مؤيدوه فيقولون إن يوسف سيرجع إلى تقديم برنامجه في " يوتيوب "، الموقع الذي بدأ خلاله مشواره المهني ".

...............................................................................

147- مرسي في اجتماع مع السيسي إبان أحداث الاتحادية: "إلا الدم إلا الدم" :

وصف المستشار أحمد مكي ، وزير العدل السابق، قضية قتل المتظاهرين في أحداث قصر الاتـحـاديـة والـتي يحاكم فيها الرئيس المـصري المنـتـخب محمد مـرسي ، بأنـها سياسيـة ولـيست جنائية .

وقال مكي في في تصريحات لقناة الجزيرة مباشر مصر مساء الثلاثاء إن مرسي كان يقدر حرمة الدم ، مشيرا إلى أنه حضر اجتماعا ضم أيضًا الفريق أول عبدالفتاح السيسي ووزير الداخلية ؛ حيث شدد مرسي خلال الاجتماع على حرمة الدماء ، بالقول: " إلا الدم إلا الدم".
وأكد المستشار أحمد مكي أن "مرسي" لم يصدر أي أمر لوزير الداخلية السابق أحمد جمال الدين بإطلاق الرصاص على المعتصمين أمام الاتحادية .
ووصف " مكي" محاكمة مرسي بأنها امتحان لمصر وللسلطة الحاكمة وللقضاة ، حيث إنه للمرة الأولى يتم نظر قضية يحال فيها بين المتهم ومحاميه ويُحجز في مكان غير معلوم .

  يتبع : ...
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق