]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

متاهات العقل

بواسطة: yousra abo hussien  |  بتاريخ: 2013-11-20 ، الوقت: 00:12:30
  • تقييم المقالة:

كنت أتساءل هل كل العلاقات الإنسانية فى حياتنا أصبحت عبارة عن علاقات عابرة؟!..فمنذ طفولتى وأنا أعلم أن الله قد خلقنا قبائل وشعوبا لنتعارف...إذا فتواصلنا مع الأخرين هو من بديهيات هذه الحياة الذي يجب الأحذ به بعين الأعتبار...ولكن الأنانية والطمع والتحدى , وكل هذه المصطلحات حولت مفهوم هذه العلاقات فقط إلى وسيلة يصل بها الإنسان إلى غايته وأهدافه ,فقد تكون هذه الأهداف معنوية أو مادية , و لكن النتيجة واحدة , "فالغاية أصبحت تبرر الوسيلة" حتى ولو على حساب الغير.

فتحولت القاعدة إلى الاستهوان بالمشاعر الإنسانية والغش والخداع بدلا من الحب والتضحية والعطاء , فالمصالح الشخصية اليوم قد تجاوزت كل الحدود!..وفقط كل ما أستطيع رؤيته هو بشر يفتقدون تدريجيا ملامح أدميتهم.."جسدا بلا روح".

فأصبحت لا أدرى من معى اليوم هل سيكون له وجود غدا؟!..                                                                                                  وهل من يعاملنى بالحسنى , سيأتى يوم وتنقلب هذه المعاملة ضدى؟!..                                                                                  وكيف لى أن أصدق أن من يدعى بأنه يحبنى لن يتخلى عنى ويهجرنى؟!..       

خواطر وتساءولات تدور فى ذهنى وفى أذهان الكثير من حولى , ولم أجد لها ردا!..لأننا للأسف أصبحنا فى عصر المفاجأت!..


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق