]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

دعوة لاسقاط نكسة 25 يناير . بقلم : سلوي أحمد

بواسطة: سلوى أحمد  |  بتاريخ: 2013-11-18 ، الوقت: 20:59:43
  • تقييم المقالة:

 ما  يقرب من ثلاث سنوات عاشت فيها مصر مآسي وألام لم ترها علي مدار 30 عاما اطلقوا عليها 30 عاما من الفساد ،ما يقرب من ثلاث سنوات تغير كل شئ في مصر إلي الأسوأ  وخيم الحزن علي الدروب والشوارع والطرقات والمنازل واكتست الوجوه بعلامات الحزن والأسي .

  ما يقرب من ثلاث  سنوات نسينا فيها طعم الفرحة ولم نعد نعرف سوي البكاء والألم فمن كارثة إلي كارثة ومن مأساة إلي مأساة ، ومن موت إلي موت .خفت كل صوت يبعث البهجة ليحل بدلا منه صوت الألم والانين ما بين ام فقدت فلذة كبدها وزوجه ترملت في مقتبل عمرها وابن عاش اليتم وهو لازال رضعيا وشابا مات وهو في عمر الزهور . ما يقرب من ثلاث سنوات امتلأت فيها الطرقات بالدماء والقتلي في مشاهد لم يألفها المواطن المصري من بعد نكسة 67 .

   ما يقرب من ثلاث سنوات يصر من صنع النكسة علي فرضها علي الشعب برغم من كره الشعب لليوم الذي كانت فيه بعد كل ما عاناه ويعانيه ، بعد كل ما جناه وهو ليس إلا ثمار مرة  شديدة المرار فقد غاب عنه أمنه وامانه وقطع ارزاق الكثيرون منه وازداد اليأس ليحل محل أي أمل في مستقبل مشرق .

لا اعرف لمصلحة من تظل تلك النكسة تكتم علي انفاسنا وتحيل حياتنا ألي سواد لابد أن تسقط يناير ومن صنعوها لن يكون هناك بديل لما يعيشه المصريون سوي ذلك فيناير اشبه بكائن طفيلي يتغذي علي دماء المصريين ليعيش وعليهم اما ان يختاروا حياتهم او يختاروا حياته . 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق