]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لماذا نتعلم ؟

بواسطة: محمد طايع جادالرب  |  بتاريخ: 2011-05-24 ، الوقت: 11:55:10
  • تقييم المقالة:

بسم الله الرحمن الرحيم

من خلال مهنتى كمعلم اتسأل كثير عندما اجد طالب لا يجد القراءة والكتابة فى أحد المراحل المتقدمة واقصد الصفوف الإعدادية أو المتوسطة فى بعض البلدان لماذا يصر هذا الطالب او هذه الطالبة على الاستمرار فى التعليم ؟ ولماذا يرغب دائما أهاليهم بأن يكون ابنه داخل المدرسة وهو من اكثر الناس معرفة بقدرات هذا الابن ؟ ولماذا تحاول المدرسة بأن تحتضن هذا الطالب ولديها الكثير من الأسباب التى تستطيع بها أن تنحيه عن منصبه كطالب ؟

كل هذه الأسئلة لطالما سألت نفسى عن سر لما أتعلم ؟ وقد وفقت ببعض الأجابات وأن كانت لا تصل إلى الهدف الأسمى من التعليم ألا وهو .................... واترك الغرض الآن لأجيب عن السؤال

أتعلم أولا لأنى وجدت نفسى كالبقية من أقرانى فى المدرسة  ثانيا بعد أن اتقدم فى السن أتعلم لانى ادركت أنى متميز فى عمل وهذا العمل يعجب الكثيرين اتعلم لانى سوف اجد مكان مرموق فى عالم الأميين أتعلم لانى سوف اتقدم على كثير من زملائى أتعلم لانى عرفت أن العلم نور أتعلم لأن الرسول أوصى بالعلم أتعلم لانى اريد ان اجد مهنة تناسبنى اتعلم لانى سوف اقلل فترة التحاقى بالخدمة العسكرية اتعلم لأن اهل يريدون هذا اتعلم لأنى احب العلم . هذه اجابات كثير من الناس فهل سألت نفسك لماذا تتعلم ؟


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق