]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

وطـــــــــــــــــــــــن زاهـــــــــــــــــــي

بواسطة: فجر نادر  |  بتاريخ: 2013-11-09 ، الوقت: 17:17:17
  • تقييم المقالة:

من غيرك يا وطني..يحس بآلآم الحياة واوجاعها في زفيرنا فيهب علينا من عليل نسماته لنستنشقها برداً وسلاماً..نخرج لنجاهد في لفحات رمضائه القاسيه فيضمنا بدثار اشجاره الوارفة..وقبل ان تخطفنا ظلمة ليله يرسل الينا قمراً ضاوياً يكون لنا نبراساً..ونجوماً متلألأة تكون لنا حراساً..ولا تبارحنا حتي تعود العهدة الي الشمس الوضاءة..فاذا احست هي بأن اطراف ثوبها الذهبي امتدت الينا سهواً بالحر واللهيب..لملمته واسرعت نحو المغيب..او بنت حولها من السحب المبعثرة ستاراً يسدل من امطار الخير ما يخفف به علينا..
انه الوطن نتنفسه هويً..نحياه ولعاً..ونعيشه شغفاً..نسهره حلماً..ونكتب قصته بحروف الابدية..وننثر بين سطورها ذكريات شهدائه الذين ذهبوا فيه وله ومن اجله..ذهبوا ليظل قلبه نابضاً بالحياة..وليزيدوا ارجوانية لونه القاني بدمائهم..ليعطر عبق انفاسهم رياضه ورياحينه..ذهبوا لكنهم باقون..فانفتحت لهم ارضه الطيبه ليسكنوا اليها في امن وسلام..
وكما هم لك يا وطني فنحن ايضا لك دماؤنا نيلك..وانفاسنا هواؤك..عيوننا انوارك.. ودواخلنا سماؤك..وجداننا اراضيك..دموعنا انهارك..بسماتنا نجومك ضحكاتنا اقمارك وقلوبنا ازهارك..
لعيونك يا وطني ليخضر كل شبر فيك..لتعانق الفرحة حاضرك وتمسح الأسي عن اروقة ماضيك ليبسم ثغر اهلك وتسعد قلوب اطفالك..ولنوفي عهداً حكناه لك في احلامنا وحكيناه لك في مناجاتنا..
بأن نكون معا حتي تنطق اراضيك خضرة ويسيل سلسبيلك لجيناً ويصير ترابك تبراً..ومع ذلك فنحن لم نعطك من الحب حقك..فلك العتبي حتي ترضي ولك العتبي اذا رضيت..
ياوطناً اهرب الي حضنه اذا ما كسرت رياح الايام يراعي..وشتتت قطرات مدادي..لأجد فيه خيرمأوي وخير ملاذ..وطناً
اعشقه حد الادمان..واهواه حد الجنون..
..احبك احبك..


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق