]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

السعادة كنز لا يفنى

بواسطة: yousra abo hussien  |  بتاريخ: 2013-11-08 ، الوقت: 23:45:39
  • تقييم المقالة:

(اضحك الصورة تطلع حلوة) فالكل يحب هذه العبارة و يستشهد بها, فحقا الضحك يزين و يجمل كل شىء, فيفال ان الضحك يطيل و يذيد من عمر الانسان....هذه ليست قاعدة او شىء ثابت ,و لكنه فكر فلسفى اذا ادركه الانسان اصبح من الثوابت لديه ,فاذا كانت هذه القناعة لدى الفرد, فحتما سيزيد الضحك من عمره.

فلماذا لا نتخذ هذه العبارة من الثوابت فى حياتنا!؟..و لماذا اصبح الحزن هو القاعدة, والفرح  والضحك هما الشواذ!؟ فالشخص الحزين هو الشخص الضعيف مسلوب الارادة, و لكن هذا يرجع الى اختيار الشخص لما يريد ,فانت وحدك من بيده قرار اختيار ان تكون سعيدا او شقيا ,فالسعادة الحقيقية لا تزور الا القوى صاحب القدرة و العزيمة و التحدى , حتى يستطيع ان يواجه كل الصعاب , و يتخطى كل ما يواجهه من سلب و تحويله الى طاقات ايجابية.

فهناك من يستسلم للمعاناه و الشقاء , و اخر يستحضر كل طاقته و ارادته للتغلب على كل ما يعكر صفوه و ما يمر به من صعوبات مادية او معنوية , فحتما لابد ستواجه قدرك , فالقدر هو ان تواجه المحن , و لكن جعل الله لك ايضا حرية الاختيار فى المواجهة او الاستسلام للمحن.

فالحزن هو اسرع الطرق لجلب المرض و ضعف ارادة الانسان , فلماذا تحزن!؟...فهل حزنك على ما فاتك سيغير من شىء؟!فما فاتك قد رحل و ما تمر به هو حاضرك بما فيه من حلو و مر..............

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق