]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لك الله يا مرسي 70 / ملف فساد الجنرال التهامي

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-11-05 ، الوقت: 21:12:50
  • تقييم المقالة:

 

129- تقرير خطير يفتح ملف فساد الجنرال " التهامي" أستاذ "السيسي" :

 

كتبه - سامر إسماعيل

فتحت صحيفة "النيويورك تايمز" اﻷمريكية ملف فساد مدير المخابرات العامة المصرية الانقلابي الجنرال محمد فريد التهامي، الذي أقاله الرئيس الدكتور محمد مرسي من منصبه بوصفه رئيسًا لهيئة الرقابة اﻹدارية بعد الكشف عن قضايا فساد ضخمة تورط فيها تهامي، فضلاً عن تستره على العديد من القضايا وتعطيله مسار العدالة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسئولين الغربيين الذين التقوا التهامي الذي عين مديرًا للمخابرات العامة فور الانقلاب العسكري، أكدوا أنه أكبر المحرضين على استئصال اﻹخوان المسلمين وأنصار الرئيس مرسي، فضلاً عن أنه تحدث معهم وكأن ثورة 25 يناير 2011م لم تحدث.

وأكدت الصحيفة أن التهامي كان يد مبارك المختارة التي حافظت على دولة الفساد على الرغم من أن الهيئة مهمتها محاربة الفساد اﻹداري في الدولة، معتبرة أن ثورة يناير كانت في اﻷساس ضد دولة الفساد.

ونقلت الصحيفة عن مسئول غربي رفض اﻹفصاح عن هويته، أن التهامي رفض أية محاولة للتصالح مع اﻹخوان، واصفًا أعضاءها باﻹرهابيين، معلنًا سعيه لتدمير الجماعة.

وأشارت الصحيفة إلى أن التليفزيون المصري والقنوات الخاصة ترفع نفس الشعار الذي يرفعه التهامي "مصر تحارب اﻹرهاب"، مشيرة إلى أن جهاز المخابرات كان يتجسس على الرئيس محمد مرسي في محاولة لجمع معلومات تدينه.

وتناولت الصحيفة تصريحات لمسئولين غربيين أكدوا أن التهامي هو أستاذ السيسي؛ حيث عملا معًا في سلاح المشاة، ثم أصبح التهامي مديرًا للمخابرات العسكرية وساعد السيسي على تولي المنصب من بعده، واعتبرت الصحيفة أن هيئة الرقابة اﻹدارية التي تولى قيادتها التهامي قبل أن يقيله الرئيس مرسي صنعها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر باعتبارها أداة تجسس على مؤسسات الدولة المدنية تدار من قبل العسكريين.

وأكدت الصحيفة نقلاً عن الضابط الذي كان مسئولاً عن التحقيق في ملفات فساد تهامي، أن التهامي عمل خلال إدارته للهيئة على حماية النظام القديم لدولة مبارك، مشيرة إلى أن ملفات فساد التهامي اختفت بعدما تم إرسالها للقضاء العسكري.

وأضافت أن الرئيس مرسي أقال التهامي من منصبه بعد لقاء الضابط الذي كشف عن فساد التهامي بالسفير رفاعة الطهطاوي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق والمهندس أسعد الشيخة نائب رئيس الديوان، إلا أن التهامي أصبح طليقًا وشغل منصب مدير المخابرات العامة حاليًّا ومرسي ورفاعة والشيخة معتقلون حاليًّا فيما اعتبر انتقامًا منهم .

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق