]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

سؤال وجواب عن حكم الإسلام في الأحمدية

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-11-01 ، الوقت: 23:14:11
  • تقييم المقالة:

بسم الله

 

سؤال وجواب عن حكم الإسلام في الجماعة الأحمدية

 

س 1:

 أريد منكم تـنـبـيها خاصا لمشاهدي القنوات الفضائية حيث توجد قناة اسمها ( أم تي أ انترناشيونال ) وهي قناة مشبوهة أصحابها من الطائفة الأحمدية الضالة المضلة الذين يؤمنون بوجود نبي مرسل بعد خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم وهو صاحب ومبتدع هذا المذهب الشيطاني الضال الذي ادعى أنه المسيح المبشر بعودته في أخر الزمان والمهدي المنتظر . أرجو تنبيه الجميع وكذلك إرسال علماء لمناقشة ومناظرة علماء هذه الطائفة الضالة على الهواء مباشرة حيث أنني شاهدت مناظرة لشيخ من هذه الطائفة مع شيخ من طائفة أخرى يمثل الطرف الأخر (باقي المسلمين) ولكن هذا الشيخ كان من أتباع إحدى الطرق الصوفية الضالة ولم يفتح عليه الله بكلمة حق ولم يأت بدليل من القرآن أو السنة على بطلان دعوة الطائفة الأحمدية الضالة وكان شيخ هذه الطائفة مستعداً لكل الأسئلة ومع ضعف  مستوى الصوفي الآخر يمكن أن يكون هناك من تأثر بإدعاء شيخ الطائفة الأحمدية الضالة .

وهناك ملاحظة أخرى وهي أن أغلب حلقات الإذاعة المشبوهة تقوم على حوار مع بعض المسيحيين حول سيدنا عيسى عليه السلام وأنه بشر وليس إلها وهذا ليس دفاعاً عن الإسلام والقرآن ولكن فقط لإثبات أن منشئ هذه الطائفة الضالة المضلة هو عيسى عليه السلام .أما متتبع هذه القناة فلن يكتشف ضلالة هؤلاء إلا عندما يقرأ ويستمع لكلام نبيهم المزعوم لعنة الله عليه وعلى من اتبعه وهو صاحب خطب وكتاب للدعوة لدينه المزعوم والإسلام منه ومنهم براء .

ج 1:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ، أما بعـد :

فإنه يحرم على المسلم العامي أن يطلع على ضلالات وعلى شبه أهل الضلال في جميع القنوات الشركية والسحرية والمجونية وغيرها، وقد كتبنا عدة فتاوى في هذا الأمر وفي ضلال القاديانية، وأنه لا نبي بعد الرسول صلى الله عليه وسلم ، ومن المعلوم أن القاديانية قد حكم بكفرهم أصحاب مؤتمر رابطة العالم الإسلامي ربيع الأول سنة 1394 هـ . الموافق أبريل 1973 م.

فقد حضر هذا المؤتمر كثير من علماء المسلمين وأعلن المؤتمر كفر هذه الطائفة وطالب المسلمين بمقاومة خطرها وعدم التعامل مع القاديانيين وعدم دفن موتاهم في قبور المسلمين.

ونسأل الله تعالى أن يوفق علماء المسلمين لصد الباطل ، وأن يعين المسلمين على تربية أجيال متسلحة بالعلم الشرعي وتنشر الإسلام عبر القنوات الفضائية وشبكة المعلومات وترد على كل الضالين من جميع النحل والفرق .

من موقع إسلام ويب

...............................................................................................

س 2: سألني قادياني : كيف يمكن صعود المسيح إلى السماء ، وهذا لم يذكر في القرآن أصلاً، ولا يوجد حديث يدل على ذلك .
أريد مساعدتك الكريمة ، وأريد بعض الإحالات حتى أستطيع مناقشتهم وأن تذكر لي الأدلة التي تدل على صعود المسيح وليس على نزوله .
1- يقولون بأن المذكور في القرآن " بل رفعه الله" وهذا يعني ارتفاعه إلى الله وليس إلى السماء فإذاً لماذا يذكر في الترجمة " السماء " ؟.
2- "الله" هو الفاعل والإنسان هو المفعول فصعوده يعني الشرف ، ورفعة المنزلة ونحو ذلك . فلا شيء جسدي يصعد إليه .
3- ويقولون بأن كلمة "رفع" استخدمت في القرآن أكثر من مرة ولم تترجم في مكان ما بالصعود الجسدي الإنساني إلى السماء / الله . إذا كان القرآن كتاباً كاملا فَلِمَ يوجد التعارض في قضية المسيح ؟.
أريد مساعدتك لمناقشتهم . وما وجدت جواباً مناسباً وإمام المسجد يقول : إن القاديانية فتنة عظيمة وهكذا . أريد الإجابة ولا أريد فتوى .

ج 2:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد :

فإن القادياينين يحاولون إشغال المسلمين بالنقاش في بعض المسائل الجانبية، وصرفهم عن النظر فيما هم عليه من الكفر الأكبر والضلال الأعظم .
ومسألة نزول المسيح من المسائل التي أطال فيها القادياينون الكلام، ولزعيمهم الضال قصة طويلة مع هذا الموضوع، فقد زعم في بداية أمره أنه شبيه بالمسيح الموعود، وأن المسيح الموعود لا يعود إلى الأرض. وأوَّلَ كل النصوص الواردة في نزول عيسى ابن مريم، وحملها على نفسه ، ثم ما لبث أن ادعى أنه هو نفسه المسيح ، بل هو مريم أيضا .
ورافق ذلك ادعاء النبوة ، ثم ادعى تجسد محمد صلى الله عليه وسلم فيه ، وأن المسيح الموعود هو محمد صلى الله عليه وسلم ، وقد جاء إلى الدنيا مرة أخرى لنشر الإسلام .
وبهذا اعتقد القاديانيون أن من كفر بزعيمهم الغلام فقد كفر بمحمد صلى الله عليه وسلم ، وأن الصفات التي اختارها الله لنبيه صارت للقادياني ، فهو مفضلّ ، ومسجده وقبره وقاديان نفسها كذلك .
وقد حاول القادياني أن يدلل على نبوته بإدعاء المعجزات وأن له أكثر من مليون معجزة، وقد فضحه الله وأهانه وأظهر كذبه فيما ادعاه من النبوءات، ونذكر هنا بعض النماذج لنبوءاته الكاذبة :

1- أحب الغلام امرأة وزعم أن الله أوحى إليه أنها ستكون زوجة له، وأن الله وعده بذلك ، وتحدى كل من أراد أن يحول بينه وبين الزواج منها ، وتنبأ بأن الذي يتزوجها غيره لا بد وأن يموت في خلال سنتين . فأكذبه الله ، فرفض والدها أن يزوجها منه ، وتزوجت المرأة من غيره وأنجبت أولاداً وعاش زوجها سنين عديدة .


2- وناظره رجل نصراني اسمه عبد الله آثم فلم يفز الغلام عليه ، فغضب وزعم أن هذا النصراني سيموت إن لم يتب بعد خمسة عشر شهراً حسب ما أوحى الله به إليه !!. وقال القادياني ( وإن لم يمت الكذاب في خمسة عشر شهراً من 5 مايو سنة 1893) ولم يتحقق ما قلت فأكون مستعداً لكل جزاء يسود وجهي وأذلل ، ويجعل في جيدي حبل ، وأشنق ، وأنا أقسم بالله العظيم أنه يقع ما قلت ولابد له أن يقع ) . فأكذبه الله وأخزاه ، ومضت المدة والرجل على قيد الحياة ، فأسقط في أيدي القاديانين وزعيمهم ، فادعوا أن النصراني قد أسلم فأمهله الله! . فكتب النصراني يكذبهم ويفتخر بأنه مسيحي وعاش بعد ذلك مدة .


3- وتنبأ بأنه لا يموت حتى يتجاوز سنة 1920م فأماته الله سنة 1908م .

 

4- وتنبأ بأن الطاعون لا يمكن أن يصل قاديان ما دام فيها ، فكذبه الله ودخل الطاعون قاديان وفتك بهم ، بل ودخل بيت الغلام نفسه وكانت وفاته به ، مع أن الطاعون آنذاك لم يعم البلاد والقرى المجاورة لقاديان .


5- ووقعت بين الغلام القادياني وبين العلامة ثناء الله الأمرتسري مناظرات خرج الغلام منها مدحوراً مغضباً ، فتبأ القادياني بأن الله سيميت الكاذب منهما في حياة الآخر ، ودعا الله تعالى أن يسلط عليه داء مثل الهيضة والطاعون يكون فيه حتفة . فاستجاب الله دعاءه وأمات الغلام الكاذب ، وبقي العلامة ثناء الله بعده زمنا طويلاً . وأصيب القادياني بالهيضة الوبائية (الكوليرا) ومات في بيت الخلاء وهو جالس لقضاء الحاجة .
وكذب القادياني أمر مشهور معلوم ، وقصة واحدة مما سبق كفيلة بإثبات أنه كذاب دعي ، والكاذب لا يوثق به في شيء .
ونحن المسلمون نعتقد أن كل من ادعى النبوة بعد وفاة محمد صلى الله عليه وسلم فهو كافر مكذب للقرآن والسنة ، وكل من بدل الشريعة وجعل الحج الأكبر إلى قاديان فهو كافر، وكل من
آمن بحلول عيسى فيه أو غيره من الأنبياء فهو كافر .  وهذا كله موجود عند القادياينة .

هذا إضافة إلى اعتقادات أخرى أهمها :

1- اعتقاد التناسخ والحلول وأن الأنبياء تتناسخ أرواحهم ، حتى زعم القادياني أن إبراهيم عليه السلام ولد بعد وفاته بنحو ألفي سنة وخمسين في بيت عبد الله بن عبد المطلب وسمي بمحمد صلى الله عليه وسلم . بل بلغ الكفر بالقادياني أن ادعى حلول الله فيه وقال : ( إن الله أنزل فيَّ ، وأنا واسطة بينه وبين المخلوقات كلها ) .


2- ومن عقائدهم التشبيه ، فقد قال القادياني عن الله  (قال لي الله إني أصلي وأصوم وأصحو وأنام) , وقال ( قال الله : إني مع الرسول أجيب ..  أخطئ وأصيب ، إني مع الرسول محيط ) . وشبه الله تعالى بالأخطبوط له أيادي وأرجل كثيرة ، وأعضاء كثيرة لا تعد ولا تحصى ، وصرح بأن لله تعالى فما ، وقال : "وينفخ الله الصور بفمه " , وهذا كله من الكفر الشنيع ، تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً .


فنصيحتنا لك أيها السائل أن لا تجالس هؤلاء الكفرة الذين يصدون عن دين الله الحق ، وأن لا تدخل في نقاش معهم إلا إذا كنت عالماً بهذه المسائل .
وأما صعود المسيح إلى السماء فإن الله تعالى يقول : (بل رفعه الله إليه) والله تعالى فوق خلقه جميعاً كما وصف نفسه ، وجاءت السنة وأثبتت أن عيسى في السماء الثالثة . وأخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن عيسى ابن مريم سينزل في آخر الزمان ، وكل من فهم لغة العرب علم أن النزول لا يكون إلا من علـو.
وأما قولهم : إن كلمة "رفع" استخدمت في القرآن أكثر من مرة ولم تترجم في مكان ما بالصعود الجسدي الإنساني ، فهذا من الجهل والتلبيس ، فإن الله تعالى يقول عن إدريس ( ورفعناه مكاناً علياً ).
وقد رفعه الله إلى السماء الرابعة . والله يقول : (إليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه) فالرفع معناه الصعود . فإذا قال الله عن عيسى: (بل رفعه الله إليه) فليس لذلك معنى إلا أنه رفعه إلى أعلى ، وأسكنه سمواته .
وأنى لهؤلاء الأشقياء أن يفهموا كتاب الله تعالى وسنة نبيه وهم يكفرون بالإسلام الحق ولتعلم أن المحكمة الشرعية الفيدرالية بجمهورية باكستان قررت عام 1984م أن القاديانية فئة كافرة . واعتبرت من الجرائم : أن يدعي قادياني بأنه مسلم ، أو أن يسمي مذهبه الإسلام ، وأن يدعو الناس إلى الصلاة بقراءة الأذان ، أو أن يسمى محل عبادته مسجداً .
ونسأل الله أن يقي المسلمين شرهم .
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

من موقع إسلام ويب   

..............................................................

س 3 

إخواني الأحباء في الله من خلال تصفحي لموقع صحيفة القدس العربي اليوم 11/5/2004 م وجدت خبراً حول أدعاء امرأة يمنية من الحزب الإشتراكي اليمني النبوة ، أرجو من حضرتكم الاطلاع على نص الرسالة المرفقة وعلى موقع الإنترنت الخاص بهذه الدجالة والرد عليها . 

 

ج 3:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ، أما بعـد:

فيجب على المسلم أن يعتقد أن محمداً صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين ، وأن رسالته خاتمة الرسالات ، فلا نبي بعده صلى الله عليه وسلم .

وقد أجمع المسلمون على ذلك ، فمن ادعى النبوة فهو كافر مكذب لله ورسوله صلى الله عليه وسلم .

وإذا علم ذلك ، وثبت أن هذه المرأة تدعي النبوة فعلا فالواجب نصحها وتخويفها من عقاب الله تعالى ، فما أعظم جرم الكذب على الله .

فإن استجابت ورجعت إلى الحق فهذا ما نرجوه ، وإن استمرت في غيها وعنادها ، فيجب أن يعلم الجميع أنها كافرة مرتدة عن الإسلام ، ويجب هجرها ومقاطعتها حتى تعود إلى دينها أو يقتلها الحاكم ، وقد قاتل الصحابة رضي الله عنهم من ادعى النبوة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ، كمسيلمة الكذاب ، والأسود العنسي ، وسجاح .

وقد يكون تلبس بهذه المرأة شيطان فهو يحدثها ويكلمها فتظن أن هذا هو الوحي ، وإنما هو الشيطان .

 والله وحده أعلم .

من موقع إسلام ويب

...............................................................................

س 4:

اطلعت على الفتوى رقم 98176 ردا على السائلة التي ترى أن زوجها قد افتتن بالأحمدية . فجاء الجواب في فتوى خالية من الحق , عارية عن الدليل . بل هي فتوى عبارة عن حكم دون محاكمة عادلة .بل ظلم واضح . الجماعة الإسلامية الأحمدية , جماعة مسلمة لا تشرك بالله شيئا .عادت بالمسلمين إلى الإسلام الصحيح الخالي من الشرك ومن الخرافة والسطحية . ومن يطلع على الفكر الأحمدي لا بد أن يعجب به , لأنه الحق بعينه . فهل ينبغي لي كي أكون مقبولا عندكم أن أعتقد أن البشر الكافر يشارك الله إحياء الموتى ؟. -هل علي أن أرى أن المسيح الناصري عليه السلام يعيش في السماء ؟.أليس هذا معتقدا نصرانيا بحتا ؟. -هل علي أن أعتقد وجود خليفة ثان في الأرض دون دليل ؟. -هل علي أن أعتقد أن الإسلام دين العنف والإرهاب ؟. أسئلة كثيرة لا يعرف جوابها الصحيح إلا من اطلع على الفكر الأحمدي النير المؤيد بالقرآن وبالسنة وبالعلم وبالمنطق . لقد سقطت ورقة التوت عن أشباه العلماء .وجاء الحق وزهق الباطل. الأحمدية هي الإسلام الصحيح .ولله الحمد والمنة ؟. ومن أراد أن يصرف الناس عن الأحمدية فليفعل ذلك لكن بتقديم الدليل الحق على كفر القوم .وليس بأحكام ظالمة دون محاكمات عادلة . والله ما عرفت الطمأنينة والانسجام في العقيدة الإسلامية إلا بعد اطلاعي على الفكر الأحمدي النير المؤيد بكتاب الله المجيد .ومن هنا أدعو كل من لديه نية البحث المتجرد عن الحق , أن نتناول عقائد الأحمدية وعقائد غيرها من المسلمين بالبحث . أما عن عبادات الأحمدية .فأتحدى كل أعداء الأحمدية أن يثبتوا اختلافا واحدا بين عبادات الأحمديين وعبادات غيرهم . والله على ما أقول شهيد .

ج 4:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد :

فإن علماء الإسلام في بلاد العرب والقارة الهندية قد اتفقوا على تكفير القاديانية ومن هؤلاء ممثلوا المنظمات الإسلامية الذين حضروا مؤتمر رابطة العالم الإسلامي الذي عقد بمكة عام 1394 هـ وأعلنوا كفر القاديانية ومنهم اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بالسعودية وهيئة كبار العلماء بالسعودية والمجمع الفقهي التابع للرابطة ومجمع الفقه الإسلامي التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي ومجوع البحوث الإسلامية بالأزهر.

ومن قادة الأمة العلماء الذين قالوا بكفرهم الشيخ ابن باز والشيخ جاد الحق شيخ الأزهر، والشيخ الألباني والشيخ المودودي وغيرهم

كما أن البرلمان الباكستاني أصدر قرارا بأنهم أقلية غير مسلمة وكان مستند هؤلاء العلماء في التكفير هو ما ثبت في كلام القاديانية من تكذيب ما في القرآن وتحريف معانيه بما يخالف إجماع الامة، فقد أنكروا كثيرا من صفات الله وأنكروا حياة عيسى ونزوله ورفعه إلى السماء، كما أنكروا ختم النبوة ، وادعوا أن قائدهم نبي يوحى إليه.

وكلام القاديانية في هذه الأمور موجود في كتب الغلام القادياني، كما أن كلام المجامع والهيئات التي ذكرنا سابقا موجود منشور، وإن كنت تريد نقاش هذه الأفكار فأرسلها لنا واحدة واحدة حتى نعطيك بيان ما فيها من تكذيب لنصوص الوحي يوجب تكفير من اعتقده .

 وراجع الفتوى رقم 5419

والله أعلم .

من موقع إسلام ويب


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق