]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

من تجاربي في مجال الرقية الشرعية 16

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-10-31 ، الوقت: 17:58:06
  • تقييم المقالة:

 27- خوف الراقي الساقط من الفضيحة :

 

 الراقي المنحرف يخاف في العادة من مواجهة الراقي المستقيم . ومن الأمثلة على ذلك راق عندنا (يدعي بأنه راقي , وهو ليس راقيا ) في مدينة ميلة هو أسوأ من المشعوذين الدجالين .

 

هو يرقي الناس بطرق غير شرعية منها الإستعانة بالتمائم والبخور وقراءة الأبراج وادعاء علم الغيب والنميمة بين الناس والتقوي بما يسمى ب" الجن الصالحين" و... الخ. طلب منه صهري ( أخو زوجتي ) وهو راق مثلي , طلب منه الاتصال بي أو إعطائي موعد لأتصل به أنا من أجل النقاش معه حول فساد طرقه المتبعة في الرقية التي يعتبرها شرعية وما هي بشرعية.

 

وبمجرد أن سمع إسمي من فم صهري (مع أنه تعود أن يقول للمرضى بأنه يعرفني وذلك من أجل كسب ثقة الناس فيه) انتفض وكأن جنيا ضربه وفارق صهري بسرعة وبطريقة غير عادية .

 

قال له صهري : "ما بك ؟ أنت لم تجبني !؟ " فأجاب وهو هارب وبسرعة كبيرة :

 

" فيما بعد.. فيما بعد...".

 

 

 

 28- بركة الرقية عظيمة :

 

جاءني شاب من سنوات بزوجته التي دخل بها منذ أيام ومازال لم يقض حاجته منها بعد , جاءني بسبب أن امرأته ترفض أن تمكنه من نفسها لأنها لا تطيق - بلا سبب ظاهر - رؤيته ولا السماع منه ولا تقبل أبدا – وبلا سبب ظاهر- أن يمس ولو شعرة من رأسها .

 

دخلت العروس وزوجها خلفها ( وتركا وراءهما البعض من أهل الزوجة ينتظران بعيدا عن العمارة التي أسكنها ) لأنها لا تطيق مجرد رؤيته.

 

وبعدما سمعت منها عرفت أنها مسحورة فرقيتها .

 

وبمجرد ابتعادهما عن البيت بخطوات أسرعت الزوجة فأمسكت بيد زوجها بقوة وسارت إلى جانبه في اتجاه السيارة التي كان الأهل ينتظرونهما فيها , ولاحظتُ من بعيد علامات التعجب والدهشة من جهة والفرحة الغامرة من جهة أخرى على وجوه الأهل عندما رأيا الزوجة خارجة مع زوجها على هيئة تختلف كل الاختلاف عن الهيئة التي دخلا عليها , والحمد لله رب العالمين .

 


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق